Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - تعلم نسيان زواج زوجتك من قبلك
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الرجل | أزواج | تعلم نسيان زواج زوجتك من قبلك

تعلم نسيان زواج زوجتك من قبلك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعلم نسيان زواج زوجتك من قبلك تعلم نسيان زواج زوجتك من قبلك

قد يقع بعض الرجال في حب أمرأة مطلقة أو أرملة ، فهذا الأمر لا يعيبها او يعيب زواجهما ، لكن أهم شرط لنجاح هذا الزواج هو نسيان ماضي الزوجة من قبل الزوج حتى لا تهدم الغيرة هذا البناء المقدس .


فإن لم يكن مستعداً لقبول حقيقة أن زوجته مطلقة ، وبأنه قادر على التعامل مع الموقف ؛ فمن الأفضل ألا يُقدِم على الزواج .

كشفت دراسة برازيلية مختصة بالشؤون الاجتماعية والأسرية والزواج ، أنه ثبت من الإحصائيات العالمية أن المرأة لا تهتم كثيراً بالماضي الغرامي للرجل ، ولكن الرجل بخيالاته الخصبة ، قد يعطي أهمية كبيرة لماضيها ، والمقصود هنا ماضي امرأة تزوجت وتطلقت أو مات زوجها ثم تزوجت من جديد ؛ فالإحصائيات تقول إن نسبة 65 % من الرجال يهتمون كثيراً بالماضي الغرامي للمرأة ، إن كانت مطلقة أو أرملة وهو متزوج منها .

أكثر ما يهتم به الرجل هو الماضي الحميمي لزوجته التي تزوجت من قبله ، ويتمثل هذا الاهتمام بتوجيه أسئلة ليست في محلها ، وتعتبر في كثير من الأحيان أسئلة مزعجة ومخجلة للمرأة ؛ فإن أجابته بصراحة ؛ فهي قد تقحم نفسها في موقف مربك ، وإن لم تجبه بصراحة ؛ فإنها قد تواجه موقفاً آخر يتمثل في اتهامها بالكذب .

تخيلات للرجل :

إن الجانب الذي يوجد الغيرة عند الرجل هو تخيلاته الوهمية عن زوجته المطلقة عندما كانت في أحضان رجل من قبله ؛ فهو قد يسأل زوجته إن كان زوجها السابق أفضل منه في سرير العلاقة الحميمة ، أو ما إذا كان أكثر فحولة منه .

وأضافت الدراسة : «خيال الرجل حول العلاقة الحميمة لا حدود له ، إن لم يكن شخصاً عادياً متفهماً للحياة وللعلاقات الزوجية ؛ فالرجل لديه ميل أكبر للغيرة ؛ فإنه يعاني كثيراً من التفكير في الماضي الحميمي لزوجته المطلقة ، وتعتبر التخيلات الوهمية هي المسؤولة عن جلب هذه الغيرة وزيادة حدتها» .

المرأة والمعاناة :

وأوضحت الدراسة أن أول ما يمكن أن تقوله المرأة ، هو إفهامه بأنها كانت متزوجة ، ولم تكن تمارس العلاقة الجنسية خارج إطار الزواج ، أي في إطار شرعي لا جرم فيه .

ويجب عليها إفهام زوجها بأن الزواج حق إنساني للرجل والمرأة ، كما أن الزواج يعني علاقة يمكن أن تكون قابلة للنجاح أوالفشل ، وبأن النجاح والفشل هما من أمور الحياة ، وإذا كانت المرأة قد تطلقت ؛ فإن الذنب ليس ذنبها .

يتوجب عليها أيضاً أن تفهمه بأن العلاقة الزوجية ، إن لم تكن ناجحة ؛ فمن الأفضل الطلاق .


خطوات كي يتعامل الرجل مع ماضي زوجته :-

ابنِ الثقة بنفسك :

من أجل التخفيف من مفعول شعورك بالغيرة ، حاول بناء الثقة بنفسك ، واعلم أن الشعور بالغيرة هو من نتاج عدم شعورك بالأمان ، والشعور بالدونية .

عاملها بالمثل :

يجب أن تعامل زوجتك بالمثل ؛ فإذا كانت لا تسأل ولا تهتم بماضيك ؛ فينبغي عليك أنت أيضاً أن تعاملها بالمثل ، حيث إن المرأة تريد حياة مستقرة ، ولذلك فإن من طبيعتها ، عدم الاكتراث بماضيك الغرامي .

افهم أحاسيسها :

اعلم أن زوجتك المطلقة لو كانت دائمة التفكير في زوجها السابق ؛ فإنها لم تكن لتُطَلق منه ؛ لأنها تريد البقاء مع من تزوج منها .

اشطب الماضي الذي لا معنى له :

تصرف كرجل وانس أمور الماضي التي لا معنى لها ، وهذا ، بحسب رأي الدراسة ، يجب أن يحدث قبل أن تتزوج من امرأة مطلقة ، وتأكد أن الماضي الزواجي لزوجتك المطلقة ، لم يعد له وجود ، وأنها تبدأ حياة جديدة .

اعلم أن الزواج ليس علاقة جنسية فقط :

هناك أمور كثيرة تجتمع لتشكل العلاقة الزوجية ؛ فقد يكون زوجها السابق فحلاً في العلاقة الحميمية معها ، ولكن بالرغم من ذلك فإنها تطلقت منه ، واعلم أن لو كان الزواج علاقة حميمية فقط ؛ لبقيت مع زوجها السابق .

تجنب مقارنة نفسك مع الآخرين :

هذه المقارنة موجودة في المخيلة فقط ؛ لأنها ربما لا توجد على أرض الواقع ؛ فربما تكون أكثر رجولة وفحولة من طليق زوجتك ، ولكن هناك دائماً ما يطلق عليه في علم النفس «الطمع في الفحولة عند الرجل» ، هذا الطمع هو الذي يجعل الرجل غير راضٍ عن أدائه الجنسي مهما كان قوياً .

تعلم احترام الثقة :

تعلم احترام بناء ثقة جديدة مع زوجتك ، ولا تقحم الماضي في علاقتكما ؛ لأن ذلك قد يعكر صفو الثقة المتبادلة ، واعلم أن زوجتك لن تريد الطلاق من جديد ؛ لأن طبيعة المرأة هي البقاء مخلصة لرجل واحد ؛ فإن كانت تطلقت ؛ فإن ذلك ربما حدث لأسباب قوية جداً ينبغي عليك أن تتفهمها وتحترم زوجتك وتتفادى التطرق لماضيها الذي قد يشعرها بالحزن .