egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المنزل | ديكور | غرف أطفال | غرفة طفلك كلعبته المفضلة "الليغو"

غرفة طفلك كلعبته المفضلة "الليغو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غرفة طفلك كلعبته المفضلة "الليغو" غرفة طفلك كلعبته المفضلة "الليغو"

لعبة "الليغو" أو "المكعبات" من أكثر الالعاب التي يحبها الأطفال في مختلف الأعمار وكذلك الكبار ، فهي لعبة تحتاج لكثير من التركيز والذكاء .


فعند التفكير في تصميم غرفة نوم للأطفال ، لعلّ أول ما يخطر ببالك هو دمج الألوان الزاهية مع بعضها البعض ؛ ما يعكس أجواء الفرح في أرجاء هذه المساحة !

فلمَ لا تستوحين أفكارك من مكعبات "الليغو" الملوّنة ؟! حيث سنساعدك في إدخالها إلى غرفة الطفل ، الذي تعدّى السبع سنوات من عمره :

- قومي بتثبيت قطع "الليغو" على جدار معيّن من الغرفة ، بمساعدة اختصاصي ذي نظرة فنيّة دقيقة ، كما يمكنك تزيين هذا الجدار على الطريقة الثلاثية الأبعاد ، بواسطة هذه القطع .

- اختاري لوناً من أحجار "الليغو" كالأحمر أو الأزرق أو الأصفر ، لتطلي به بقية الجدران ، مع التخفيف من حدّته من خلال خلطه بنسبة قليلة من اللون الأبيض .

- زيّني جدار الغرفة بلوحات مستوحاة من أحجار "الليغو" للحفاظ على روح التناسق في الغرفة .

- زيّني المنضدة بجانب السرير بوعاء دائري مصنوع من قطع "الليغو" ، توضع فيه أقلام التلوين ، مع الحرص على أن يتناسق مفرش السرير مع ألوان الستائر .

- احرصي على أن يعلو طاولة المكتب رفّان مصنوعان من قطع "الليغو" تبلغ سماكتهما 4 سنتيمترات .

- ضعي في إحدى الزوايا "بوف" ذات قاعدة مصنوعة من "الليغو" ، تُزيّنها وسادة أحادية اللون .

- أدخلي "الليغو" إلى مقابض الخزائن ، خصوصاً إذا كانت مطلية بلون الخشب أو الأبيض .

- لا مانع من إدخال "الليغو" إلى السجادة ، إلا أنّ هذه الخطوة لا تعدّ عملية !

- احرصي على توفير الإنارة بشكل كاف في الغرفة ، مع البعد عن تزيين رأس "الأباجورات" بالليغو ، بل يفضّل أن تحضر هذه المكعبات على القاعدة حصراً .


والجدير بالذكر، أنه بواسطة قطع "الليغو" وبعض "الاكسسوارات" ، صمّمت شركة "وستن هومز" البريطانية غرفة للأطفال بألوان زاهية ، كالأحمر والأصفر والأسود ، في إطار مشروع "سيلفير بروك" الهادف إلى بناء 73 منزلاً في قرية "مركياتي" ، بمقاطعة "هيرتفوردشاير" شرق انجلترا .

وتتضمن هذه الغرفة عناصر متصلة بشركة "ليغو" العريقة ، كرجل "الليغو" الذي ألصقته على الحائط ، ولوح كبير الحجم ، وساعات وحاويات ورجال آليين .

ويصرح رئيس "الشركة" بوب وستن ، في هذا الإطار ، قائلاً : "حقّقت غرف "الليغو" نجاحاً باهراً ، لذلك ، قررنا تقديم غرفة منها لكلّ من يشتري منزلاً بمبلغ 560 ألف دولار أمريكي فما فوق" ، مضيفاً أنّه "بعد أن لاقى التصميم أصداء إيجابية ، تمّ تكليف المصمم الداخلي إعداد نموذج جديد عن غرف الأطفال ، بالتعاون وعلامات أخرى ، مثل: "ستار وورز" ، و"ديزني" .