Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - تأثير اكتشاف الخيانة على الطرفين
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الرجل | أزواج | تأثير اكتشاف الخيانة على الطرفين

تأثير اكتشاف الخيانة على الطرفين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تأثير اكتشاف الخيانة على الطرفين تأثير اكتشاف الخيانة على الطرفين

قد يختلف بشكل كبير تأثير الخيانة وردود الأفعال تجاهها بين الرجل والمرأة .


على الرغم من أن الخيانة واكتشافها صدمة قد لا يستطيع الفرد الإفاقة منها بسهولة ، فهي أشبه بضربة مطرقة قوية على الرأس ، إلا أن ردود الفعل تجاهها غالباً ما تكون معروفة ، فالخيارات في هذه الحالة معدودة ، فالرجل نادراً ما يغفر ، أما المرأة فطبيعتها قد تميل للصفح في بعض الأحيان .


ردود الفعل التي يتخذها كلا الطرفين بعد معرفته بخيانة الطرف الآخر :

ردة فعل الرجال إزاء الخيانة :

من النادر أن نسمع بأن رجلاً غفر لزوجته الخيانة ؛ لأنه يعدّ الأمر مساساً بكرامته وسمعته ، لاسيما إن لم تكن الخيانة متبادلة بينهما ، فيحدث الطلاق مباشرة من دون بحث عن مبررات ، على الرغم من أنه قد يكون أحد الأسباب الجوهرية في دفع المرأة لها ، فالرجل يصعب عليه الاعتراف بالأمر ، ويصعب عليه تقبل المرأة كزوجة بعد خيانتها .

أما في حال المرأة ، فالنساء في هذا الأمر يقسمن إلى ثلاثة أنواع ، وهي :

- النوع الأول : تصاب بصدمة ، وتطلب الخروج من حياة الرجل والانفصال ، وأروقة المحاكم تشهد بأن هذا النوع منهن يمثل الأكثرية من خلال المعلقات .

- النوع الثاني : لديها قناعة بأن خيانة عابرة للرجل أرحم بكثير من ضرة أخرى تشاركها فيه ؛ لأن الضرة خيانة عظمى لا تغتفر مدى الحياة ، وبالتالي فقد تتغافل عن الأمر وتنصرف عنه ، وقد تلجأ لما يشغلها بعيداً عن الزوج ، وقد تلجأ هي الأخرى للخيانة كنوع من الانتقام .

- النوع الثالث : تستغل الموقف لصالحها فتغفر له بشروط أغلبها مادية لتأديبه وجعله طوع أمرها ، فلا يستطيع أن يتجاوز هذا المطب ، وقد تلجأ حينها للتهديد بالفضيحة الاجتماعية وفي مكان العمل وغيره .