egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المنزل | ديكور | حمامات | لحمّام الضيوف أهميته فأهتمي به

لحمّام الضيوف أهميته فأهتمي به

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لحمّام الضيوف أهميته فأهتمي به لحمّام الضيوف أهميته فأهتمي به

أمنحي حمام الضيوف في منزلك أهتماماً خاصاً ، ليعبر عن ذوقك الراقي ومدى اهتمامك وحرصك على زوارك .



في ما يلي أبرز الأفكار المتعلّقة في هذه المساحة :

- يجب البعد عن الألوان الصارخة ، كالأحمر مثلاً ، في هذه المساحة ، مع اختيار تلك المحايدة ، التي ترضي جميع الأذواق .

- يُفضّل استعمال المواد الباهظة الثمن ، في هذه المساحة المحدودة ، إجمالاً ، على غرار : "الموزاييك"، وورق الجدران الأنيق .

- يُستحسن الاستعاضة عن البلاط للجدران بالطلاء ، وورق الجدران ، ولكن في حال المعاناة من مشكلة الرطوبة ضمن الحمّام ، يمكن استعمال البلاط ، الذي يشبه ورق الجدران ، في تصميمه ، ولا مانع من إضافة بعض قطع البلاط ، وراء حوض الغسل ، حمايةً للجدار من آثار الرطوبة .

- يجدر اختيار اللون الأبيض للأدوات الصحيّة ، وكذلك ، يفيد اللون الأسود بهذا الغرض ، عندما يكون تصميم الحمّام مائلاً إلى الغرابة ، ويمكن ، في هذا المجال ، اختيار كرسي حمّام مصمّم ، من قبل مصمّم مشهور .

- تُتبع قاعدة التناغم ، ما بين حوض الغسل ، والطراز السائد في الحمّام ؛ فإذا كان هذا الأخير كلاسيكياً ، يأتي هذا الحوض ضمن سطح من الرخام ، أمّا إذا كان عصرياً ، فيأتي على شكل جرن مثبت ، على سطح خزانة مشغولة من الخشب .

- يُفضّل أن تعلو مرآة أنيقة حوض الغسل ، وفي حال كانت هذه المرآة كلاسيكيّة ، يُزيّن كلّ جانب منها بمصباح بلون الذهب ، أو البرونز ، أما إذا كانت عصرية ، فتتخلّى عن إطارها ، شريطة تسليط إنارة مخفيّة ، وراءها .
والجدير بالذكر أن الموضة تميل اليوم ، إلى البعد عن استعمال المرايا ، التي تغطّي كامل الجدار ، بل أمسى الاتجاه نحو تلك ذات الحجم الطويل والرفيع .

- يُحتّم فرد عدد كبير من "الاكسسوارات" في الحمّام الكلاسيكي ، كأواني الزجاج ، و"الكريستال" ، والشموع ، أمّا في الحمّام العصري ، فتحلو "الاكسسوارات" المعدّة من "الستاينلس ستيل" ، والخشب .

- يُدعى إلى استخدام النبات ، بشكل بسيط ، كـ "الأُركايد" في الحمّام ، مع تجنّب ذلك الصناعي .