egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المنزل | ديكور | فن الديكور والألوان | حاوية شحن تتحول لمنزل أنيق صديق للبيئة

حاوية شحن تتحول لمنزل أنيق صديق للبيئة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حاوية شحن تتحول لمنزل أنيق صديق للبيئة حاوية شحن تتحول لمنزل أنيق صديق للبيئة

تابعي معنا سر حاوية الشحن التي تحوّلت إلى "كوخ" ، مبنى ملوّن ذي ديكور جذّاب وأنيق صديق للبيئة ، وجاهز لاستقبال الضيوف .


بُني هذا "الكوخ" في مدينة "سان أنتونيوس" في ولاية "تكساس" ، وفقاً لاستراتيجية مستدامة ، تعتمدها شركة "بووت أركتكتس" الحاصلة على جوائز عدّة .

وكانت "الشركة" أوكلت إلى فنّان يعيش في مستودع صغير في موقع صناعيّ تنفيذ هذا المشروع ، وأرادت أن تختبر عبره مهاراته ، وكيف سيحوّل أفكاره الخارجة عن المألوف إلى واقع يجعل من ينظر ملياً إلى هذا "الكوخ" ينسى أنّه كان عبارة عن حاوية للشحن !

وبالفعل،  قبل الفنّان هذا التحدّي ، واستهل عمله بتزويد صندوق الشحن المعدنيّ بعدد من الأبواب والنوافذ ذات السحابات ، مع تأمين التدفئة والتكييف ، فضلاً عن حمّام بمساحة مترين ، ما يُمكن من المبيت في هذا المكان .

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الكوخ يكشف عن خصائص صديقة للبيئة .

وهو يضمّ حديقةً على سطحه ، توفّر تدفّق الهواء للتخفيف من كمّ الحرارة ، التي تحتفظ بها الحاوية ، علماً أنّ الماء يصل إلى الحديقة بواسطة نظام ريّ من المغسلة و"الدشّ" .

أمّا دواخله فمعزولة بواسطة رغوة الرذاذ ، كما أنّها مرصوصة بخشب الخيزران ، ما ينطبق أيضاً على أرضيّته وجدرانه .

وفي الخارج ، صنع الفنّان السطح من ألواح مجهّزة لتدفئة وتكييف الهواء عائدة إلى عبوات صودا معادة التدوير ، كان وضعها في إطار فولاذيّ صلب .

ولعل الجذّاب في هذا البناء الملوّن أن خلفيّته مصانة بواسطة الأسلاك ، وستُغطّى هذه الأخيرة بكروم ستحقّق الخضرة الدائمة في المكان !