egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المنزل | ديكور | غرف أطفال | أهتمي بديكور غرفة ابنائك في سن المراهقة

أهتمي بديكور غرفة ابنائك في سن المراهقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أهتمي بديكور غرفة ابنائك في سن المراهقة أهتمي بديكور غرفة ابنائك في سن المراهقة

لكل مرحلة عمرية متطلبات خاصة ، لذا يجب أن تهتمي بديكور غرف أولادك وبناتك في هذه المرحلة العمرية لتتلائم مع هذه المتطلبات .


فعندما يكبر أولادك ، ويدخلون مرحلة المراهقة ، التي تبدأ من عمر 12 سنة ، لا بدّ لك من تجديد ديكور غرف نومهم لتُعبّر عن شخصيّاتهم ، ولتتماشى أكثر مع متطلّباتهم وميولهم ، بعيداً عن أجواء الطفولة .

لذا ، سنساعدك ، من خلال بعض الأفكار التالية ، في تحويل غرف نوم أطفالك الطفوليّة إلى غرف أكثر نضوجاً ، وتتلاءم مع روح الشباب وتطلّعاتهم .

خطوات تغيير ديكور غرف ابنائك :

- قومي بإزالة الرسومات الطفوليّة عن الجدران ، على غرار "توم أند جيري" و"ميكي ماوس" .

- استعيضي عن ألوان الزهريّ والأزرق بالألوان الزيتيّة أو الترابية ، حسب رأي الولد ، أو البنت .

- افسحي المجال أمام الولد ، أو البنت لإدخال هواياتهم إلى الغرفة ، مثل صور أو "اكسسوارات" تمثلّ رياضتهم المفضّلة ، أو الموسيقى المرغوبة من قبلهم .

- خصّصي مساحةً لوضع واجهة تحمل الكؤوس وشهادات التقدير التي نالها الولد ، أو نالتها البنت ، بشكل يُحفّزهم على إعطاء المزيد .

- فكّري بمتطلّبات ابنتك ، خصوصاً بعد تجاوزها عمر 12 سنة ، من خلال تخصيص مساحة تحوي طاولة لتسريح الشعر ، وزوّدي خزانتها بأدراج خاصّة لحفظ "الاكسسوارات" و"الأحذية" و"الحقائب" ، ولا بدّ لك من أن تُثبّتي مرآة طويلة ، ذات قاعدة أرضيّة ، لتتمكّن من رؤية قامتها بالكامل .

- اختاري السرير ، حسب مساحة الغرفة ، ويُفضّل أن يكون بطول 140 سنتيمتراً ، بشرط ألا يقلّ عن 90 سنتيمتراً ، واحرصي على أن يكون تصميمه بسيطاً ، ويتماشى مع قطع الأثاث الأخرى ، بفضل ألوانه الهادئة .

- قومي بتوسيع طاولة المكتب والمكتبة لتستوعبا الكتب والأقلام وجهاز "الكومبيوتر" ، ويُفضّل ألا تجاور السرير بهدف فصل مساحة الاسترخاء عن تلك المخصّصة للدراسة والتركيز .

- أضيفي أريكةً إلى غرفة ابنك ، تتموضع حول طاولة المكتب حيث بإمكانه الاستمتاع بمشاهدة الأفلام على الكومبيوتر مع أصدقائه ، ويُفضّل ألا يقلّ طولها عن 160 سنتيمتراً ، كي تستوعب أكثر من شخص ، وبالنسبة إلى ابنتك ، ضعي الأريكة بالقرب من طاولة التسريح لتستمتع بتصفّح المجلات مع صديقاتها .

- أضيفي مصباحاً يتمركز على طاولة المكتب ليُساعد الولد في القراءة والكتابة .