egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | طب بديل | اللوز ترسانتك الغذائية المسلحة ضد الأمراض

اللوز ترسانتك الغذائية المسلحة ضد الأمراض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اللوز ترسانتك الغذائية المسلحة ضد الأمراض اللوز ترسانتك الغذائية المسلحة ضد الأمراض

عادة ما يؤكل اللوز مع بعض الاضافات مثل السكر ، أو مضافاً الى بعض انواع الحلويات الشرقية .


 ولكن يفضل ان يؤكل من دون اي مواد أخرى ، حيث يعتبر افضل مصدر غير حيواني للبروتين .

وهو عامل بناء قوي للعظام لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن اللازمة لبناء العظام ، مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والمنجنيز والفوسفور .

ويعد كذلك مصدراً للألياف وفيتامين E ، ليصبح ترسانتك الغذائية المسلحة في مواجهة السرطان وأمراض القلب .

يوفر اللوز الطاقة للدماغ ، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تزيد من طاقة الدماغ وبالتالي طاقة الجسم .

وينصح الاطباء بتناول حفنة من اللوز صباحاً (اللوز غير المملح) .

اللوز مفيد للجلد ، فاذا قمت بإضافة زيت اللوز أو حليب اللوز الى روتين العناية بجلدك ، فسوف تنعمين ببشرة نضرة وناعمة بدون مشاكل أو عيوب .

يحتوي اللوز على المعادن مثل البوتاسيوم ، وحمض الفوليك ، والبروتين ، والدهون الاحادية المشبعة ، وفيتامين E ، وبالتالي فأن اكل اللوز الجاف يساعد في الوقاية من امراض القلب .

اذا كنت تحب تناول القهوة في الصباح للحصول على الطاقة ، جرب تناول اللوز للحصول على نفس القدر من الطاقة والقوة ، فالرايبوفلافين ، النحاس ، والمغنيسيوم في اللوز ستوفر لك الطاقة المتجددة عكس القهوة والسكر .

مثل التوت الازرق والرمان ، تعتبر حبات اللوز من الاغذية المغذية التي تساعد على خفض الوزن ، اشربي حليب اللوز غير المحلى لخسارة الوزن السريعة .

وأخيرا وليس أخراً ، يساعد اللوز على تنظيم ضغط الدم في الجسم لانه غني بالبوتاسيوم ومنخفض بالصوديوم ، يمكن أن يساعد اللوز ايضاً في خفض مستويات الكولسترول .