Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - نصائح بسيطة لشعر صحي وحيوي
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الشعر | نصائح بسيطة لشعر صحي وحيوي

نصائح بسيطة لشعر صحي وحيوي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح بسيطة لشعر صحي وحيوي نصائح بسيطة لشعر صحي وحيوي

ببعض الخطوات البسية يمكنك الحصول على شعر صحي جميل والمحافظة عليه :


ارتدي دائما قبعة او كاب أو وشاح عند الخروج وقت الظهيرة في الشمس ، حيث تعتبر هذه الأدوات بمثابة حماية للشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، وتأكدي ايضا عند ارتداء الكاب او القبعة ألا يكونا من النوع الضيق على الرأس كي تتفادي تساقط الشعر .

إذا خرجت دون وضع القبعة ضعي واقي الشمس الخاص بالشعر ليس اقل من SPF30 ، لأن هذا من شأنه حماية شعرك من الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية ، وعند العودة إلى المنزل يراعى شطفه بقليل من الشامبو لاسيما أنه يعمل على جمع الأتربة على الشعر .

حاولي عدم استخدام المجففات أو السيشوار لتجفيف الشعر ، وإذا كان ضروري يفضل وضع كمية قليلة جداً من السيروم أولاً ، للتفادي تسليط الحرارة مباشرة على الشعر ، واعلمي أن كثرة استخدام المجففات تفقد الشعر بريقه ولمعانه .

من الأفضل التقليل في استخدام الشامبو والإكثار من استخدام البسلم أو ملطف الشعر ، فالشامبو في الغالب يزيل الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس ويترك بقايا الشامبو في الفروة ، مما يجعل فروة الرأس جافة ، وحكة في بعض الأحيان وتغلق مسام الفروة .

لكن استخدام البلسم غالباً ما يكون أفضل حيث يترك الشعر رطب وغير متشابك وأسهل في تصفيفه ، كما أنه لابد من استخدام الماء الفاتر وليس الساخن في غسل الشعر .

عند شراء منتجات الشعر تحققي دائماً أن تكون خالية من الكحول أو مادة الفورماليهايد ، لأنها قد تسبب التلف للشعر وتجعله جافاً بعد الاستعمال لفترة طويلة ومن الأفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على نبات الصبار .

ولا تنسي شرب أكبر كمية من الماء والسوائل خلال اليوم ، فهذا مهم جداً للحفاظ على شعر صحي ورطب .