Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - تخلصي من اسمرار الإبطين بالخلطات الطبيعية الفعّالة
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الجسم | تخلصي من اسمرار الإبطين بالخلطات الطبيعية الفعّالة

تخلصي من اسمرار الإبطين بالخلطات الطبيعية الفعّالة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تخلصي من اسمرار الإبطين بالخلطات الطبيعية الفعّالة

إسمرار الإبطين هي مشكلة محرجة يعاني منها العديد من الأشخاص. وقد يحدث ذلك نتيجة لبعض العوامل الصحية أو نتيجة لاتباع بعض العادات الخاطئة. من أفضل الوسائل لعلاج مشكلة اسمرار الإبطين هي بتحديد الأسباب وراء ذلك أولًا.

الأسباب الأساسية وراء اسمرار الإبطين

 

1- إزالة الشعر باستخدام الشفرة بشكل دائم يؤدي لإسمرار الإبطين.

 

2- عدم الحفاظ على النظافة الشخصية، مما يعمل على تراكم طبقات الجلد الميت في منطقة تحت الإبطين. فتظهر بعض البقع الداكنة والالتهابات. 

 

3- بعض المكونات الكيماوية المستخدمة في مزيلات العرق والعطور قد تتسبب في اسمرار الإبطين. 

 

4- الاحتكاك الناتج عن ارتداء الملابس الضيقة، خامات الأقمشة الصناعية والذي قد يؤدي لاسمرار تلك المنطقة.

 

5- التعرق الشديد، نتيجة لبعض الحالات المرضية، فيساعد ذلك على تراكم البكتيريا في منطقة تحت الإبطين.

علاجات طبيعية فعّالة لتفتيح منطقة الإبطين

 

اسمرار الإبطين ليست مشكلة صحية بالغة، وما لم تظهر بعض الأعراض الأخرى، فهي أمر بسيط لا يحتاج لعلاج طبي. فيمكن تحضير بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة في المنزل للتخلص من تلك المشكلة.

1- الليمون

 

يؤكد خبراء الجلدية أن أفضل علاج للتخلص من اسمرار الإبطين هو الليمون. ببساطة افركي شرائح الليمون على منطقة الإبطين جيدًا للتخلص من البقع الداكنة بطريقة أمنة وسهلة وسريعة.

2- زيت فيتامين E

 

زيت فيتامين E أيضًا من أفضل العلاجات الفعّالة لتفتيح اسمرار الإبطين. حيث يساعد على تنعيم وتفتيح تلك المنطقة وهو مفيد أيضًا لصحة البشرة.

3- صودا الخبز

 

جربي استخدام البكينج صودا أو صودا الخبز مباشرةً على منطقة الإبطين كبديل لمزيلات العرق التجارية. فيساعد على امتصاص الرطوبة الزائدة ويحمي من رائحة العرق.

4- زيت جوز الهند

 

زيت جوز الهند هو علاج طبيعي أخر للتخلص من اسمرار الإبطين. استخدمي كمية بسيطة من زيت جوز الهند لتدليك الإبطين يوميًا. وستحصلين بعدها على نتائج سريعة بعد فترة بسيطة.

5- خشب الصندل

 

اخلطي مسحوق خشب الصندل النقي مع ماء الورد واستخدمي الخليط على منطقة الإبطين، فيساعد ذلك على تعطير تلك المنطقة بشكل طبيعي وتجنب رائحة العرق. إلى جانب ذلك، فيتمتع أيضًا بخواص فريدة لتفتيح البشرة.

6- عصير الليمون مع الخيار

 

اخلطي عصير الخيار مع عصير الليمون مع القليل من الكركم، فهو علاج فعّال استخدم منذ زمن بعيد للتخلص من اسمرار الإبطين بشكل فعّال.

 

فتساعد الخواص الحمضية لعصير الليموت على امتصاص الرطوبة الزائدة والعرق في تلك المنطقة، مع التخلص من طبقات الجلد الميت المسببة لاسمرار الإبطين. أما الخيار فهو عامل ملطف للبشرة يساعد على تقليل الحكة وتهيجات البشرة، كما يحتوي الكركم أيضًا على خواص طبيعية لتقليل ظهور البقع الداكنة.

7- لوسيون طبيعي لتفتيح الإبطين

 

حضري بنفسك لوسيون طبيعي سائل لعلاج الحكة والتخلص من اسمرار الإبطين. اخلطي القليل من الماء مع 3 قطرات من كل من زيت الزيتون، زيت الجوجوبا، زيت جنين القمح مع زيت زهر البرتقال. رجيها جيدًا قبل الاستخدام على منطقة الإبطين. فتعمل الفيتامينات والأحماض الدهنية في هذه الزيوت كمرطب طبيعي للحفاظ على صحة ونعومة البشرة. أما زيت زهر البرتقال فيعمل على تفتيح البشرة بلطف دون أي أثار جانبية لتهيج البشرة. استخدمي الخليط 3 مرات خلال اليوم لتحصلين على أفضل النتائج.

بعض النصائح الفعّالة لتجنب اسمرار الإبطين:

 

1- بدلًا من استخدام مزيلات العرق التجارية، استخدمي بودرة التلك أو أي بودرة عطرية مضادة للفطريات.

 

2- ينصح بإزالة الشعر باستخدام الشمع بدلًا من الشفرة. فيساعد ذلك على نعومة البشرة من خلال إزالة طبقات الجلد الميت. 

 

3- التقشير المنتظم لمنطقة الإبطين يساعد على تجنب اسمرارها مع التخلص من طبقات الجلد الميت. أيضًا احرصي على تنظيف الإبطين وتجفيفها جيدًا بشكل منتظم، فيعمل ذلك على التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق والاسمرار.

 

4- تجنبي استخدام كريمات إزالة الشعر على منطقة الإبطين، حيث تحتوي على بعض الكيماويات التي تتسبب في تهيج البشرة. ومع استخدام مثل تلك المنتجات لفترات طويلة، قد تتعرض البشرة الحساسة للتلف الشديد.



Tagged as:

تخلصي من اسمرار الإبطين بالخلطات الطبيعية الفعّالة