egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | طب بديل | مشروبات الشتاء الضرورية لهذا الموسم

مشروبات الشتاء الضرورية لهذا الموسم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مشروبات الشتاء الضرورية لهذا الموسم مشروبات الشتاء الضرورية لهذا الموسم

يحتاج الجسم في فصل الشتاء لمزيد من الطاقة والتدفئة ليتكيف مع برودة الطقس خلال هذا الموسم للقيام بالاعمال اليومية بنشاط وحيوية والابتعاد عن الخمول .


لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول المشروبات الساخنة والعصائر الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية وترفع معدلات الايض في الجسم .

اليكم افضل المشروبات التي يمكنكم تناولها في فصل الشتاء :

1-    الشوكولا الساخنة أو الكاكاو الذي يمنح الجسم الطاقه والدفء ويحسن المزاج .

2-    القرفة يمكن غليها وشربها او اضافتها للحليب مثلاً ، كما ان القرفة تساعد في علاج نزلات البرد .

3-    السحلب من اكثر المشروبات الشتوية المفضلة والتي تعطي الجسم الدفء .

4-    مشروب الزنجبيل من أفضل المشروبات الساخنة التي ينصح بتناولها لامداد الجسم بالطاقة والدفء اللازم في فصل الشتاء بالإضافة إلى فوائده الأخرى في التخلص من السعرات الحرارية وإذابة الدهون المتراكمة عن طريق رفع معدل أيض الجسم .

5-    الشاي الأخضر له فوائد عظيمة غير امداد الجسم بالدفء والطاقة ، فهو يعمل على حرق السعرات الحرارية ويخلص الجسم من السموم ويقلل من نسبة الكولسترول الضار في الجسم كما يعمل على تقوية مناعة الجسم ويقاوم امراض الشتاء كالرشح والانفلونزا .

6-    مشروبات الأعشاب الساخنة ، فيمكن غلي الاعشاب كالميرمية واليانسون والكركديه والنعناع وغيرهم وشربهم ، هذه المشروبات تمد الجسم الدفء اللازم والراحة النفسية وتقاوم كآبة الشتاء .

7-    المشروبات والعصائر الطبيعية المحضرة من الفاكهة الطازجة خاصة العصائر التي تحتوي على فيتامين "ج" مثل البرتقال والليمون ، فهذه العصائر تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم وللوقايه من أمراض الشتاء كما انها تقاوم التعب والخمول .

8-    كما ان ممارسة التمارين الرياضية تساعد على تدفئة الجسم وتمده بالحرارة والنشاط وتحسن المزاج .