egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | للبطاطس أسرار جمالية فعالة

للبطاطس أسرار جمالية فعالة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
للبطاطس أسرار جمالية فعالة للبطاطس أسرار جمالية فعالة

تتميز البطاطس عن غيرها من الخضراوات لطعهما المميز والمفضل من جميع الفئات العمرية وعلى اختلاف أشكال تحضيرها .


وتتميز بقيمتها الغذائية العالية لكونها غنية بالفيتامينات الأساسية ، المعادن ، الاحماض الدهنية ، كاروتينويد والبولي فينول (مصادر غنية بمُضادات الأكسدة المُقاومة لنمو الاورام الخبيثة) .

يجهل غالبية الأشخاص وخاصة السيدات الأسرار الجمالية للبطاطس على البشرة والشعر ولا يقتصر أثرها على تغذية خلايا البشرة حيث تعمل كعلاج مُضاد للشيخوخة ، مبيض ومنشط للبشرة وتحمل خصائص مُضادة للالتهاب .

فتُعد البطاطس عاملاً طبيعياً مُضاداً للشيخوخة حيث تُحفز محتوياتها على الحد من ظهور التجاعيد أو تبطيء من عقارب الساعة الخاصة بعمر البشرة ، والحصول على بشرة نضرة ومتألقة .

اذ أن محتواها الغني من فيتامين (ج) ، مجموعة فيتامينات (ب) والمعادن كالبوتاسيوم ، المغنيسيوم ، الكالسيوم ، الفسفور والزنك يجعل منها مصدراً طبيعياً لتحفيز تصنيع الكولاجين في خلايا البشرة وتجديد الخلايا واضفاء نضارة وجمال للبشرة .

يُحفز مزيج الأنزيمات الطبيعية في البطاطس ، النشويات ، السكر وفيتامين ( ج ) تقشير البشرة حيث تنتزع الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد .

اما عن عصارة البطاطس القاعدية فثبت مفعولها المُضاد للميكروبات وتخليص البشرة من البكتيريا الضارة وسرعة شفائها بفعل البوتاسيوم المكون لها .

فيمكن أستخدام البطاطس كبديل عن مستحضرات التجميل التجارية والمُكلفة أحياناً .

فيُوصى بغسل الوجه وبشكل منتظم بعصير البطاطس .