egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الشعر | زيت الجوجوبا يعالج شعركِ

زيت الجوجوبا يعالج شعركِ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
زيت الجوجوبا يعالج شعركِ

في جميع أنحاء العالم، تستخدم النساء زيت الجوجوبا لفوائده في ترطيب ومعالجة الشعر. هو زيت ذهبي اللون يُستخرج من نبات الجوجوبا الذي ينمو في جنوب ولايات أريزونا وكاليفورنيا وشمال المكسيك. وهو لا يترك أثر دهني عند إستعماله على الشعر.

 

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

 

يعمل زيت الجوجوبا على معالجة الشعر الهش والضعيف. كما أنّه مناسب لجميع أنواع الشعر وجزيئاته صغيرة، ما يجعله يخترق الشعر بسهولة. إلى جانب أنّه يرطّب فروة الرأس الجافة و يخلصها من القشرة و يعالج مشكلة صدفية فروة الرأس.

 

كما يعمل على تنظيف الشعر و فروة الرأس لأنه مضاد للبكتيريا. ويمنع تكسر الشعر، تساقطه وتقصف أطرافه ويساعده على النمو. ويحسّن من مظهر الشعر الباهت والمتجعد، فيجعله ناعماً وسهلا للتصفيف. بالإضافة إلى أنّه يعمل على إزالة الرواسب اللزجة والتراكمات الموجودة على فروة الرأس، التي تتكون نتيجة الإستعمال اليومي لمستحضرات تصفيف الشعر كالجيل المثبت للشعر.

 

طرق إستخدام زيت الجوجوبا

 

أولاً، قومي بإضافة بعض القطرات من زيت الجوجوبا إلى الشامبو أو البلسم عند الإستحمام. ويمكنك إستعمال زيت الجوجوبا كسيروم للشعر، وذلك بوضع بعض القطرات من الزيت على كفي يديك ودهن كامل الشعر بها، أو دهن أطرافه فقط وهو مبلول أو جاف. لكن يجب أن يكون الشعر مغسولاً ونظيفاً.

 

كما يمكنك القيام بحمام زيت ساخن قبل غسل الشعر. قومي بتدفئة كمية مناسبة لطول شعرك من زيت الجوجوبا، لكن لا تسخني الزيت كثيراً كي لا يحرق فروة رأسك. ثمّ قومي بدهن شعرك بالزيت ووزّعيه على كامل الشعر مع تدليك فروة الرأس بلطف، ثم لفي شعرك وقومي بتغطيته بفوطة. بعدها اتركي الزيت على شعرك لمدة ٣۰ دقيقة، إغسلي شعرك جيداً، وبإمكانك إستعمال القليل من البلسم على أطراف شعرك بعد غسله. أخيراً، أشطفيه جيداً، ففيه وقومي بعدها بتسريح شعرك كالمعتاد.



Tagged as:

زيت الجوجوبا, زيت الجوجوبا يعالج شعركِ