Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - للحصول على بطن مسطح وقوام مشدود
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | سمنة | للحصول على بطن مسطح وقوام مشدود

للحصول على بطن مسطح وقوام مشدود

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
للحصول على بطن مسطح وقوام مشدود للحصول على بطن مسطح وقوام مشدود

تسعى الكثير من النساء للحصول على طلة مميزة بجسم رشيق وقوام مشدود وبطن مسطح .


فالمظهر الخارجيّ يُعتبر عاملاً أساسيّاً في النجاح والتألّق .

مما يعرضهن لأتباع حميات قاسية ، ويحرمن أنفسهن من أشهى الوجبات ، إلى جانب التقيّد بنظام رياضيّ صارم ، من أجل الحفاظ على أوزانهن نحيلة وبطن مسطح ومشدود .

لذا نقدم لكِ أبرز النصائح المساعدة في خفض الوزن خاصة من منطقة البطن ، ما يمكنك من الحصول على إطلالة مميزة .

تعتبر الدهون المتراكمة حول المعدة أخطر من تلك المتمركزة حول الأرداف والفخذين ، فقد تسبّب مشكلات صحية جمّة ، كأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم .

وتكمن الطريقة الفضلى في محاربتها ، في اعتماد نمط عيش نشيط وصحّي ، يقوم على :

1- تناول الفطور المعدّ من البروتين والألياف ، ويشمل البيض ومشتقات الحليب القليلة الدسم وخبز القمح الكامل ، مع كميّة كبيرة من الخضر ، ويجدر البعد عن استهلاك الحبوب المحلاة والفطائر و"الكرواسان" .

2- يُمكن لكلّ أنواع الخضر والفاكهة وحبوب القمح الكامل أن تساعدك في رفع كميّة الألياف المستهلكة ، ولكن تجنّبي نزع قشورها .

3- استعيضي عن منتجات الحليب ، بالخبز والمعكرونة والأرزّ الكامل .

4- إلتزمي بالبروتينات الخالية من الدهون ، كلحم الدواجن بدون الجلود والسمك والمكسرات .

5- إبتعدي عن الدهون المتحوّلة المتوافرة في السمن والمقرمشات والبسكويت والأطعمة المقلية والزيوت المهدرجة ، لكونها تتسبّب في تراكم الدهون حول المعدة ، واختاري تلك الأكثر صحيّة أحادية الإشباع والموجودة في زيوت الكانولا والزيتون ، كما الأفوكادو والمكسرات والبذور ، وتذكّري دائماً أنّ الدهون غير المشبعة مرتفعة السّعرات الحرارية ، ايضاً .

6- امتنعي عن شرب المشروبات الغازية ، فوفقاً لـ "المنظّمة الأمريكية للقلب" ، فإنّ المشروبات الغازية وتلك المحلاة تشكّل المصدر الأوّل للسكّر المضاف في نظام الأمريكيين الغذائي ، فهي ترفع كمّ السعرات الحرارية وتخزّن الدهون حول المعدة ، ولا تعتبري أن تلك الخالية من السكر أفضل ، نظراً إلى المحليات الصناعيّة الموجودة فيه ، فضلاً عن الكافيين والأحماض الفوسفورية والنكهات والآثار الجانبية التي قد تنجم عنها ، وبالمقابل ، تحفّز مادة "الكاتشين" في الشاي الأخضرالجسم على إحراق السعرات الحرارية والدهون في منطقة البطن .

7- الاسترخاء ، تظهر البحوث أنه عندما يشعر المرء بالتوتر ، فإنّ الجسم يفرز هرموناً يُسمّى "كورتيزول" ، يتّصل بزيادة في الدهون حول المعدة ، ولذا ، خصّصي وقتاً للمتعة والاسترخاء ، وتنزّهي برفقة أصدقائك ، واستمعي إلى الموسيقى ، بهدف السيطرة على التوتر .

8- لا تساهم التمرينات الرياضية وحدها في شدّ عضلات المعدة وتقويتها ، بل يجدر دمجها مع نظام غذائيّ صحيّ ، وتشتمل على "الآيروبكس" التي تسرّع نبضات القلب ، ما يؤدّي إلى التعرّق وإحراق السعرات الحراريّة .