egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الوجه | استخدمي المانجو لتألق بشرتك

استخدمي المانجو لتألق بشرتك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استخدمي المانجو لتألق بشرتك

بسبب التعرّض الدائم لحرارة الشمس العالية، قد تتعرض بشرتكِ للفساد والجفاف. فتبدأين بإستخدام مستحضرات التجميل للعناية بها ولترطيبها. لكن هل تعلمين أنّ ثمرة المانجو تغنيكِ عن جميع هذه المستحضرات؟ تعرّفي على فوائد المانجو الصحية وأبرز الماسكات منها لترطيب البشرة.

 

فوائد المانجو الصحية

 

بالإضافة إلى طعمها اللذيذ، تحتوي ثمرة المانجو على فيتامينات، معادن ومضادات للاكسدة. كما تحتوي على أنزيم يساعد على تهدئة ألم المعدة. ويمكن إستخدام المانجو أيضاً لتقوية القلب، تنشيط الذهن، تقوية الجهازالعصبي والوقاية من الأنيميا بسبب غناها بالحديد.

 

أهمية المانجو للبشرة

 

يساعد قشر المانجو على شدّ وتصغير مسامات البشرة. كما يعطي إشراقاً للوجه ويزيل البقع السوداء عنه. لذلك عنما تقومي بتقشير المانجو، ضعي القشرة الطازجة على بشرتكِ لمدة ٥ دقائق يومياً وذلك لمدة أسبوع.

 

للمزيد حول فوائد المانجو للبشرة

 

وصفات المانجو 

 

- قومي بفرك وجهكِ بلبّ المانجو ثم اتركيه لمدة ١٠ دقائق ثم أزيليه بالماء البارد.

 

- إهرسي ثمرة واحدة من المانجو وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من اللبن الرائب وربع كوب من عصير الليمون، ثم اخلطيها جيداً وضعيها على بشرتكِ لمدة ١٥ دقيقة. أزيليها بالماء البارد وكرّري ذلك مرتين بالأسبوع.

 

- إهرسي ثمرة مانجو واحدة وأضيفي إليها بيضة وملعقة صغيرة من العسل، إخفقي المزيج جيداً وضعيها على بشرتكِ لمدة ١٥ دقيقة. أزيليها بالماء البارد والصابون وكرّري ذلك مرتين بالاسبوع.