egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | نصائح ومعلومات صحية | فيتامين ب5 اساسى لجمال ونضارة البشرة

فيتامين ب5 اساسى لجمال ونضارة البشرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيتامين ب5 اساسى لجمال ونضارة البشرة

هناك علاقة وثيقة تربط بين جمال المرأة وتغذيتها، وذلك لأنّ الفيتامينات تلعب دورًا رئيسيًا فى جمال البشرة ونضارتها، وتستطيعين أن تحصلي على ما يحتاج إليه جمالك من فيتامينات الجمال التي تحافظ على نعومة البشرة وتعمل على تغذيتها. بل إنّ بعض أنواع الفيتامينات تستطيع المساعدة على تأخير معالم الشيخوخة وإستعادة ما قد يكون قد ضاع من الجمال والحيوية، بفعل الزمن أو الإهمال وعدم العناية التامة. إليك سيدتي أهميّة الفيتامين ب٥، الذي يلعب دورًا أساسيًا فى إبراز جمالك.

 

فوائد فيتامين ب٥

 

إذا كنت تعانين من أعراض الشيخوخة وتقدم العمر، أو من بعض المشاكل بالبشرة، فإنّ الطبيعة حلّ لمشاكلك، وبدون اللجوء إلى العقاقير الكيماويّة، فالحلّ موجود في الأطعمة الغنية بفيتامين ب٥.

 

إنّ فيتامين ب بصفة عامة مفيد جدًا لجسم الإنسان، خصوصًا أنّه قابل للذوبان في الجسم، وتوجد عدة أنواع من هذا الفيتامين ومن بينها فيتامين ب٥، والذي يحتوي على أسرار الجمال الطبيعي الذي تحلم به أي امرأة. هذا بجانب فوائده للصّحّة العامة، ومن أهمها أنه يعالج الكسل والضعف العام ويعالج مغص البطن وتقلب المزاج وبعض المشاكل الهضمية.

 

ففيتامين ب٥ يعتبر المسؤول الأوّل عن حماية الجلد ومقاومة أعراض الشيخوخة التي تظهر عليه، والأمراض التي تلحق به، فهو يخفف من تراكم البقع علىالوجه، ومنع تساقط الشعر، ويلعب دورا محوريا في تحرير الطاقة من السكريات والنشويات والدهون. كما أنّه يحمي الأعصاب والجهاز العصبي من التلف. كما يساعد فى تحقيق بعض التغيرات الكيماوية البسيطة والمهمة فى البروتينات من أجل القيام بوظائف معينة، أولإنتاج بعض المركبات مثل الهرمونات.

 

 

إنّ بعض الفئات أكثر تعرضا من غيرها لنقص الفيتامين ب٥ هي الحوامل ومدمنو الكحوليات، بالإضافة إلى مرضى الداء السكري والمصابون بالضغوط النفسية المستمرة.

 

الأطعمة التي يوجد بها ب٥

 

يوجد هذا الفيتامين في البروكلي، كبد العجل، اللحوم، الحبوب الكاملة، المكسرات، اللفت الأخضر، بذور عباد الشمس، الطماطم، الفراولة، الموز، اللبن، القرع، الكرنب، والذرة.



Tagged as:

المكسرات, البروكلي, فيتامين ب5 اساسى لجمال ونضارة البشرة, جمال ونضارة البشرة, فيتامين ب5