Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - احمى شعرك من أضرار الصبغة
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الشعر | احمى شعرك من أضرار الصبغة

احمى شعرك من أضرار الصبغة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احمى شعرك من أضرار الصبغة

صبغ الشعر تحتوي على مواد كيميائية قاسية، قد يؤدي إلى جفاف وتلف الشعر سريعًا. لذا إذا كنتي ترغبين في تلوين شعرك بظلال مختلفة عن لونه الطبيعي، فيجب أن تحذري جيدًا من الآثار السلبية التي قد تحدثها هذه الصبغات. وذلك من خلال إتباع النصائح التالية....

 

1- تغيير لون الشعر تدريجيًا: إذا كنتي تحبين صبغ شعرك بلون مختلف تمامًا عن لونه الطبيعي، كتحويل شعرك الأسود إلى أحمر أو أشقر، فيجب ألا تصبغيه باللون المرغوب فورًا ولكن قومي بتلوينه وتفتيحه تدريجيًا وتركه لمدة 3 أسابيع قبل تفتيحه مرة أخرى، للتقليل من خطورة تلفه وفقدانه.

 

2- تقليم نهايات الشعر: من الممكن أن تؤدي عملية صبغ الشعر إلى تقصف وإنقسام نهاياته، لذا يجب عليكِ أن تقومي بتقليم أطراف شعرك بإنتظام لكي تتخلصي من التكسر قبل أن يصل إلى منتصف الشعر ويعطيه مظهرًا غير لائق.

 

3- عدم استخدام مثبتات الشعر: ابتعدي حواء تمامًا عن تطبيق مثبتات الشعر قبل يومين من صبغه، وتوقفي عن غسله بالماء المعالج بالكلور لمدة 7 أيام قبل صبغ شعرك على الأقل، وذلك من أجل تقليل فرص حدوث أي مشكلات.

 

4- إتباع تعليمات صبغ الشعر: إلتزمي بإتباع تعليمات صبغ الشعر جيدًا ولا ترتجلي، فاستخدام مجفف الشعر لجعل عملية تفتيح وتلوين الشعر تسير على نحو أسرع هى فكرة سيئة تزيد من إحتفاظ الشعر بالمواد الكيماوية فترة أطول من الموصي بها.

 

5- تطبيق زيت جوز الهند: هى طريقة سليمة لحماية الشعر من أضرار الصبغة. لذا احرصي على تطبيق زيت جوز الهند على شعرك وفروة رأسك جيدًا وتركه لمدة 30 دقيقة تحت قبعة الإستحمام ليقوم بوقاية الشعر من الكثير من المشاكل.

 

6- وقف تعريض الشعر للحرارة: عملية تفتيح الشعر تتركه جاف جدًا، لذا تعرضه بعدها لأي نوع من الحرارة يمكن أن يضره كثيرًا. ولكن إذا كنتي لا تستطيعين الإستغناء عن استخدام مجفف الشعر أو مكواة الشعر، فيجب أن تستخدميها بدرجة حرارة باردة وقومي بتطبيق منتجات حماية الشعر من الحرارة.

 

7- حماية الشعر من الشمس: واحدة من أهم الأشياء والخطوات التي يجب أن تلتزمي بها أثناء صبغ شعرك. وذلك لأن أشعة الشمس الفوق بنفسجية تضر شعرك كثيرًا وتتلفه. لذا احرصي على ارتداء قبعة أثناء الخروج في ساعات النهار مع تطبيق المنتجات التي تحمي شعرك من أشعتها الضارة.



Tagged as:

الشعر, الصبغة, احمى شعرك من أضرار الصبغة, أضرار الصبغة, بلسم الشعر