Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - تجنبي زيادة وزنك في العيد
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | سمنة | تجنبي زيادة وزنك في العيد

تجنبي زيادة وزنك في العيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تجنبي زيادة وزنك في العيد تجنبي زيادة وزنك في العيد

في عيد الفطر المبارك تكثر الزيارات العائلية ويتفنن اصحاب كل منزل في تقديم كل ما يمكنهم تقديمه من أنواع عيد الفطر المباركالمختلفة الخاصة بهذه المناسبة


وخاصة كعك العيد والمعمول الذان يتربّعا على عرشها ، وفق ما بات يُعتبر اليوم أساساً في ثقافات العيد المتوارثة .

ولتفادي زيادة وزنك في العيد ، اتّبعي النصائح التالية المستمدّة من أحدى مراكز التغذية .

يُعتبر كعك العيد والمعمول ضيافة العيد الأولى ، حيث لا مهرب لك من تذوّق طعمهما اللذيذ ، ولكنّ كلاهما غنيّ جداً بالدهون و"الكربوهيدرات" والسعرات الحرارية ، علماً أنّ 52 جراماً من المعمول بالتمر مثلاً يحتوي على 245 سعرة حرارية ، فيما يحتوي 52 جراماً من المعمول بالفستق 210 سعرات حرارية .

وأفضل طريقة للاستمتاع بهما في العيد هي اختيار الأصناف المعدّة بمكوّنات قليلة الدسم والسكّر ، بما أنهما  يُحضّرا تقليديّاً بواسطة الكثير من السكّر والسمن والدهون .

ويُنصح بتجنّب اكتساب هذه الكيلوجرامات الزائدة خلال عطلة العيد ، خصوصاً حين يتعلّق الأمر بالمأكولات الدهنيّة والدسمة والغنية بالسعرات الحراريّة ، التي تشجّعك على الإفراط في تناول الطعام .

وتظهر الإحصاءات أنّ بإمكانك اكتساب ما يصل إلى كيلوجرامين في العيد .

ويسهل تحقيق ذلك عبر استهلاك المأكولات التي غالباً ما تكون غنية بالأحماض الدهنية ، مثل الزبدة والكريما والحلويات والصنوف المقليّة والمكسّرات ، التي تتحوّل جميعها تلقائيّا إلى دهون تتكدّس في جسمك .

ويترافق ذلك مع ارتفاع في معدّلات "الكوليسترول" والدهون الثلاثيّة في الدم .

كما أنّ استهلاكاً لـ 3600 سعرة حراريّة في الأسبوع ، يؤدّي إلى زيادة بمعدّل 400 جرام من الدهون ، ويسهل تحقيق ذلك في العيد ، إذا تجاهلت قواعد الحميّة الغذائية!