Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - قاومي جفاف جسمك وبشرتك في رمضان
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | قاومي جفاف جسمك وبشرتك في رمضان

قاومي جفاف جسمك وبشرتك في رمضان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قاومي جفاف جسمك وبشرتك في رمضان قاومي جفاف جسمك وبشرتك في رمضان

ببعض الأمور البسيطة والعادات الصحية يمكن حماية بشرتنا من الأصابة بالجفاف في رمضان .


للحصول على بشرة نضرة وجميلة مشرقة وحيوية ، خالية من الجفاف والتشققات في رمضان أتبعي النصائح التالية :

1. عليك شرب حوالي لترين من الماء على الأقل يومياً للحفاظ على نضارة ونعومة بشرتك ، فقد تكونين دائمة الاهتمام ببشرتك في حين أن ملمسها جاف ، وسيكون السبب في هذه الحالة بالتأكيد هو قلة الترطيب الداخلي .

2. قللي من شرب القهوة ؛ لأنها تعمل على جفاف البشرة ، وإذا كنت من محبات القهوة عليك بالحفاظ على شرب كوبين من الماء بعد الانتهاء من فنجانك .

3. يجب عليك وضع واقي الشمس دائماً قبل الخروج من المنزل ، ويفضل عدم جلوسك في الشمس لفترة طويلة حتى لا تصيبي بشرتك بالجفاف .

4. الكثير من السيدات يعتمدن على المناديل فقط لإزالة المكياج ولا يستخدمن الماء ، وهذا الأمر يؤثر سلباً على البشرة ويؤدي إلى جفافها ؛ لأن مناديل إزالة المكياج تحتوي على نسبة عالية من الكحول ، ما يؤدي إلى جفاف البشرة ، لذا عليك الاهتمام بغسل الوجه بكمية وافرة من الماء بعد استخدام مناديل إزالة المكياج .

5. إن عدم إعطاء الجسم قسطاً كافياً من الراحة يؤدي إلى ضعف الجسم ، مما يؤثر سلباً على شحوب البشرة وضعفها ، لذا عليك أخذ قسطٍ كافٍ من النوم ليلاً لتحصلي على بشرة نضرة وأكثر إشراقاً .

6. الإكثار من الكربوهيدرات والتقليل من الخضروات يؤثر سلباً على بشرتك ؛ لأن الكربوهيدرات تتحول إلى سكريات ، وتذهب مباشرة إلى الجلد ، مما يؤدي إلى إحساسك ببشرة شاحبة وغير مشرقة .



Tagged as:

Homepage, الجلد, الخضروات, الكربوهيدرات, سكريات, مشرقة, الجفاف, شاحبة, قاومي جفاف جسمك وبشرتك في رمضان, شحوب