egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المنزل | ديكور | صالونات | سحر الطبيعة في صالونك

سحر الطبيعة في صالونك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سحر الطبيعة في صالونك سحر الطبيعة في صالونك

ما أروع التمتع بالطبيعة وأجوائها الساحرة ، مما يبعث في النفس الهدوء والراحة والسكينة .


فيجتهد الفنّانون على مرّ العصور في محاكاة الطبيعة أملاً بتجسيد جمالها وبهائها وتنوّعها .

وليس أجمل من أن يضجّ صالون منزلك بأجواء الطبيعة ، ويتلوّن بألوانها الزاهية ، وينطق بسحرها ، ليؤمّن لك الاسترخاء وسط أجواء حالمة .

وهنا سنساعدك في إدخال أجواء الطبيعة إلى منزلك من خلال الأفكار المبتكرة التالية :

- أدخلي الألوان التي توحي بالأرض ، كالأبيض والكريمي والرملي والزيتي ، وصولاً إلى الأخضر الفاتح والداكن ، فضلاً عن ألوان البحر ، كالأزرق وجميع تدرّجاته ؛ للجدران و"الاكسسوارات" والنباتات .

- ضعي سجّادة مستطيلة ، توحي بأنّها قطعة من العشب الأخضر ، مصنوعة من وبر الصوف ، لتتَّكئ عليها الطاولة التي تتوسّط جلستك .

- زيّني إحدى الزوايا بقفص عصفور مصنوع من الحديد أو الخشب المشغول ، تتوسّطه الشموع أو النباتات البسيطة .

- ضعي حوضاً من الماء ، معتدل الحجم في إحدى زوايا الصالون ، فخرير الماء يُوحي بأجواء الطبيعة والراحة التي تنبعث في الأرجاء كافة .

- أدخلي "البامبو" الذي تتعدّد استعمالاته ، والذي يأتي للطاولة المتوسّطة المرتفعة على سطح زجاجي ، أو استعملي قصب "البامبو" لتشكيل فاصل بين الصالون وغرف الطعام ، إذا كانا مفتوحين على بعضهما .

- أكثري من استعمال النباتات والشتول على أنواعها ، كـ "الفوجير" و"البامبو" وشجرة "الليلندي" ، شرط أن تضعيها في مكان يدخل إليه ضوء الشّمس لتنمو بسرعة .

- رصّعي الأرائك بالوسادات المزركشة بألوان فاتحة ، والتي تحمل نقوشاً من الورود والأوراق ، فيما تكون موادّ القشّ و"البامبو" نافرة منها .

- أدخلي قطعة "البرجير" إلى الصالون معرّقة بالأشكال الطبيعيّة لتُضفي الحيويّة .

- استعملي الإنارة بشكل طبيعيّ ، فليس لها دور بارز في تحويل الصالون إلى حديقة مفتوحة .

- تخلّي عن الفكرة الشائعة بتزيين الجدران بلوحات تحمل صور أزهار ، أو استعمال سجّادة أو "أباجورات" مزيّنة بأشكال طبيعيّة .

- وإذا توفّرت لديك المساحة الكافية ، يُمكنك أن تُدخلي الأجواء اليابانية إلى إحدى غرف منزلك ، فهي قادرة على الإيحاء بأجواء "السبا" المريحة ، من خلال نبات "الأوركايد" .



Image gallery

Tagged as:

Homepage, الماء, الاسترخاء, الطبيعة, الهدوء, الساحرة, الأفكار, النفس, العصور, العشب, سحر الطبيعة في صالونك, حالمة, الفوجير