Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - مقاومة تساقط الشعر بالشاي الأخضر
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الشعر | مقاومة تساقط الشعر بالشاي الأخضر

مقاومة تساقط الشعر بالشاي الأخضر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقاومة تساقط الشعر بالشاي الأخضر مقاومة تساقط الشعر بالشاي الأخضر

يعروف الشاي الأخضر بفوائدة المتعددة والمختلفة للصحة والجمال والوقاية من الأمراض وعلاجها .


فيقوم الشاي الأخضر بتقوية الدورة الدموية ، وحماية الجسم من أمراض القلب والشرايين ، كما يقلل من نسبة الكولسترول الضار في الدم ، ويزيد من حيوية ونضارة البشرة ؛ نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة .

كما يمكن للشاي الأخضر التغلب على معظم مشاكل شعرك ، فإذا كنت تعانين من تقصف الشعر فالحل الأمثل يكمن في الشاي الأخضر ، وإذا كنت تعانين من التساقط فالحل الأمثل يكمن في الشاي الأخضر ، وحتى إذا كنت تعانين من جفاف الشعر فالحل الأمثل يكمن أيضاً في الشاي الأخضر .

تحدث مشاكل الشعر نتيجة لعدة عوامل ، ومن أبرزها :

-    الضغط والخوف والقلق .

-    خلل في هرمونات الجسم .

-    الولادة .

-    بعض الأدوية .

-    ضعف الدورة الدموية .

-    العوامل الجوية والرياح والشمس .

وبسبب احتواء الشاي الأخضر على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة فهو يعتبر أفضل حل للتغلب على هذه المشاكل جميعها .

ولتحقيق أقصى استفادة من الشاي الأخضر اتبعي ما يلي :

1- اشربي الشاي الأخضر يومياً ، فشربه يعمل على استرخاء الشرايين ، وبالتالي يقوي الدورة الدموية ، فيصل الدم إلى الشعيرات الدموية الموجودة في بصيلات الشعر ، ويمدها بالمواد الغذائية الهامة لها .

2- دلكي فروة رأسك بالشاي الأخضر باستخدام أصابعك وبحركات دائرية ، وليكن التدليك بطيئاً وسلساً ، والشاي الأخضر دافئاً حتى يقوم بالتوغل داخل فروة الرأس بطريقة أكثر فعالية .

3- استخدمي الشامبو الذي يحتوي على الشاي الأخضر في مكوناته ، كما يمكنك استخدام أوراق الشاي الأخضر لتنظيف فروة رأسك ، فالشاي الأخضر يعمل على تنظيف الشعر ، مما يشكل طبقة حماية من تلف الشعر وتساقطه .

4- يفضل أن تقومي باستخدام الشاي الأخضر لعلاج مشاكل شعرك لمدة 6 أو 8 أشهر ، كما يمكنك إضافة بعض المرطبات الطبيعية مع الشاي الأخضر ، حتى تكون النتيجة أكثر تأثيراً في النهاية .