egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | سمنة | الرجيم الخاطئ يؤثر على صحتك

الرجيم الخاطئ يؤثر على صحتك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرجيم الخاطئ يؤثر على صحتك الرجيم الخاطئ يؤثر على صحتك

أتباعك نظام غذائي خاطئ من الأمور التي تضر بصحتك وتؤثر عليها سلباً .


فالكثير من النساء يعتقدن أنهنَّ بمجرد إتباع أي نظام رجيم ، سيتمكنَّ من خسارة أوزانهنَّ ، وهذا الاعتقاد خاطئ ، لأنَّ تكوين جسم كل فتاة مختلف عن غيرها .

ويؤكد الأطباء والمختصون بالتغذية أنَّ اتباع الحمية الخاطئة يعد أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى الفشل في التخلص من الوزن الزائد .


وقد أوردت صحيفة «هافينغتون بوست» الأميركيَّة ، بعض المؤشرات التي تدل على ذلك ومنها :-

1 - التوقف عن تناول مجموعات غذائيَّة كاملة :

يحتاج الجسم إلى الحصول على حصص يوميَّة من جميع العناصر الغذائيَّة الأساسيَّة ، وأي حمية تعتمد على إيقاف تناول مجموعة غذائيَّة قائمة بحد ذاتها كالبروتينات والنشويات وغيرهما تعتبر طريقة خاطئة يجب التوقف عنها في الحال .

2 - الشعور بالتوتر عند عدم خسارة الوزن :

تضع بعض الحميات شروطاً قاسية وجداول زمنيَّة صارمة تجعل من يتبعنها يشعرن دوماً بالخوف والقلق كلما صعدن على الميزان ، وهذا النوع من الحميات من الممكن أن يعطي نتائج عكسيَّة لدى البدينات .

3 - تدمير العلاقات الاجتماعيَّة :

تضطر البعض ممن يتبعن نوعاً معيناً من الحمية إلى الاعتذار بشكل دائم عن الولائم والمناسبات الاجتماعيَّة لتجنب تناول مأكولات تفسد الحمية ، وفي حال حدوث ذلك يجب البحث عن حمية بديلة تحقق التوازن المطلوب .

4 - شراء مكملات غذائيَّة باهظة الثمن :

ينصح الأطباء بشكل دائم بتناول أطعمة تحتوي على جميع العناصر الغذائيَّة التي يحتاجها الجسم بشكل معتدل ، وفي حال تطلبت الحمية شراء مكملات غذائيَّة باهظة فهي ستفشل حتماً في تحقيق أهدافها ، لأنَّ معظم المريضات لن يتمكنَّ من تغطية نفقاتهنَّ بشكل دائم .

5 - الاعتماد على طعام أو شراب واحد :

أثبتت التجارب على مدى سنوات طويلة أنَّ أي نوع من الطعام أو الشراب لا يمكن أن يساعد على التخلص من الوزن الزائد لوحده ، وأي حمية غذائيَّة ناجحة يجب أن تتضمن مجموعة من الأطعمة الحاوية على جميع العناصر الغذائيَّة الأساسيَّة .

6 - حرمان الجسم من الطاقة :

يحتاج الجسم إلى الطاقة اللازمة لممارسة النشاطات اليوميَّة التي تساعد أيضاً على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد ، لذلك يجب الحرص على أن تزود الحمية الغذائيَّة الجسم بما يحتاجه من طاقة .



Tagged as:

Homepage, الجسم, طعام, الوزن, الطاقة, العلاقات, الثمن, مكملات, مجموعات, شراب, الرجيم الخاطئ يؤثر على صحتك