egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الرجل | أزواج | يحمي الزواج من أمراض القلب الخطيرة

يحمي الزواج من أمراض القلب الخطيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يحمي الزواج من أمراض القلب الخطيرة يحمي الزواج من أمراض القلب الخطيرة

أثبتت الدراسات الأخيرة أن للزواج تأثير ايجابي على صحة القلب ، مما قد يساهم في تغيير أراء معظم العازفين عن الزواج .


حيث أظهرت نتائج دراسة أمريكية أنّ الزواج له منافع على صحة القلب ، مشيرة إلى أنّ الأشخاص المتزوجين لديهم مخاطر أقل للإصابة بالأمراض القلبية الوعائية بالمقارنة مع غيرهم من غير المتزوجين .

وقال المشرف الرئيسي على الدراسة الطبيب كارلوس الفيار إنّ نتائج الدراسة "يجب بالطبع ألا تحمس أيًّا كان على الزواج بشكل متسرع" .

وقد استندت هذه الدراسة إلى الملفات الطبية لأكثر من 3,5 مليون شخص بين سن 21 و102 سنة في مجمل مناطق الولايات المتحدة ، تم عرض نتائجها على المشاركين في المؤتمر السنوي للمنتدى الأمريكي لطب القلب في واشنطن .

وتوصلت دراسات صغيرة سابقة إلى النتائج ذاتها بحسب الباحثين الذين أكدوا مع ذلك أنّ حجم هذه الدراسة الأخيرة سمح للمرة الأولى بتحديد خطر الإصابة بأربعة أمراض وعائية (أمراض الشرايين الطرفية ، والأمراض الدماغية الوعائية ، أمراض الشريان التاجي وتمدد الأوعية الدموية الأبهري) تبعاً للظروف العائلية المختلفة .

كما أشار معدو الدراسة إلى أنّ عوامل الخطر التقليدية للأمراض القلبية الوعائية مثل ارتفاع ضغط الدم ، والتدخين ، والسكري ، والسمنة كانت متقاربة لدى مجمل الأمريكيين .

وأظهر المتزوجون معدل أقل لخطر الإصابة بكل الأمراض القلبية الوعائية بـ 5 في المئة مقارنة مع ذلك المسجل لدى العازبين .

كما أظهر المتزوجون احتمالات أقل للإصابة بتمدد الأوعية الدموية والأمراض الدماغية الوعائية وأمراض الشرايين مقارنة مع غير المتزوجين .

واستندت هذه الدراسة إلى بيانات أشخاص شاركوا في برنامج مدفوع لكشف الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية في أكثر من 20 ألف موقع موزعة على الولايات الأمريكية ألـ 50 بين 2003 و2008 .

تجدر الإشارة إلى أنّ البعض يعزف عن الزواج لأسباب عدة ، ولعل الخوف من سيطرة الطرف الآخر والحد من حريته هي أهم تلك الأسباب .