Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - فيتامينات تسبب سرطان البروستاتا
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الرجل | أزواج | فيتامينات تسبب سرطان البروستاتا

فيتامينات تسبب سرطان البروستاتا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيتامينات تسبب سرطان البروستاتا فيتامينات تسبب سرطان البروستاتا

كأكتشاف أول من نوعه وخطير عن أضرار أستخدام الفيتامينات بشكل مفرط وأعراضها الجانبية ، أثبتت الدراسات انها تسبب سرطان البروستاتا .


حيث كشفت دراسة طبية حديثة أنّ حبوب الفيتامينات وبعض المكملات الغذائية ترفع بشكل كبير احتمالات الإصابة بمرض سرطان البروستاتا لدى الرجال .

وشملت الدراسة أكثر من 35 ألف حالة تم فحص ارتباط هذه الفيتامينات بتطور المرض لديهم ، ليتبين أنّ هذه الفيتامينات هي السبب في  رفع مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال بدرجة كبيرة .

ووجد علماء أمريكيون أنّ تناول كميات أكبر مما يوصي به الطبيب من الفيتامينات التي تتضمن معدن السيلينيوم (mineral selenium) يرفع احتمالات الإصابة بالسرطان بنسبة 91%، وهي نسبة عالية جداً ، ما دفع الأطباء إلى اعتبار هذا النوع من الفيتامينات مسبباً رئيسيّاً للسرطان .

كما وجد العلماء الذين أجروا الدراسة أنّ حبوب فيتامين (E) ترفع احتمالات الإصابة بمرض السرطان لدى الرجال إلى الضعف .

ويقول العلماء إنهم اضطروا لوقف الدراسة قبل ثلاث سنوات من موعد انتهائها المقرر بعد أن تأكدوا بأنّ استمرارهم في إعطاء الرجال فيتامين (E) يرفع بدرجة كبيرة وملموسة احتمالات الإصابة بالسرطان .

وقال ألان كريستال وهو قائد الفريق البحثي الذي أجرى الدراسة : " إنّ هذه الفيتامينات والمكملات الغذائية منتشرة جداً ورائجة ، خاصة فيتامين "إي" ، وذلك على الرغم من أنه لا توجد أية دراسات معتبرة ومعتمدة أظهرت بأنّ هذه الفيتامينات يمكنها منع الإصابة بالأمراض المزمنة الرئيسية " .

وأضاف : "على الرجال الذين يتناولون هذه الفيتامينات والمكملات الغذائية أن يتوقفوا فوراً عن ذلك " .

ووجد الباحثون أنّ معدن "السيلينيوم" يمكن أن يتحول إلى سموم في حال زاد عن المستويات الطبيعية في جسم الإنسان ، في الوقت الذي يتناوله الكثيرون على أنه مقوٍ للجسم ، أو كمكمل غذائي .

الجدير بالذكر يأتي السيلينيوم في الغذاء من المكسرات ، الحبوب ، اللحوم ، الفطر ، الأسماك والبيض .

المكسرات البرازيلية هي من أغنى المصادر .

بالترتيب التنازلي نجد السيلينيوم بكميات كبيرة في الكلى ، التونة ، السلطعون وسرطان البحر .