egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الرجل | أزواج | الخلافات الزوجية تؤدي للموت المفاجئ

الخلافات الزوجية تؤدي للموت المفاجئ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخلافات الزوجية تؤدي للموت المفاجئ الخلافات الزوجية تؤدي للموت المفاجئ

أثبتت الدراسات والأبحاث ، التي أجراها خبراء الطب النفسي ، إلى أن الأشخاص الذين يشعرون بأن الطرف الأخر لا يساندهم ، هم أكثر عرضة للموت فجأة .


اكتشف علماء من جامعة ولاية يوتا الأميركية أن الأشخاص الذين يشكون دائماً من عدم شعورهم بمساندة من جانب شريك حياتهم ، يكون مستوى تصلب شرايينهم أعلى من الآخرين .

وهذا يشير إلى أنهم أكثر عرضة لإصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية ، والموت المبكر المفاجئ .

ويقول الباحثون : «توجد بحوث عديدة تفيد بأن علاقاتنا هي عبارة عن عوامل تنذرنا بالموت ، وخاصة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، ولكن أغلب الدراسات الطبية السابقة أهملت حقيقة كون العلاقات إيجابية كانت أم سلبية ؛ أي متناقضة» .

وقد طلب العلماء من 136 زوجاً ، يبلغ متوسط أعمارهم 63 سنة ، الإجابة عن الأسئلة الواردة في استمارة الاستطلاع ، التي وزعت عليهم ؛ ليتمكنوا من تقييم مستوى المساندة التي يتلقاها كل منهم من شريك حياته .

اكتشف العلماء أن حوالي 30 بالمائة منهم يشعرون بدعم إيجابي من شريك حياتهم ، أما 70 بالمائة منهم فاعتبروا تصرفات شريك حياتهم كانت مختلفة ؛ أي أحياناً كانت تفرحهم ، وأحياناً أخرى كانت تغيظهم .

استخدم العلماء التصوير المقطعي ؛ لكشف نسبة التكلس في الشريان التاجي ، حيث اكتشفوا أن مستواه أعلى لدى الأزواج الذين اعتبروا العلاقة بشريك حياتهم متناقضة ، في حين كان مستوى التكلس أقل لدى الأزواج الذين اعتبروا العلاقة بشريك حياتهم إيجابية .