egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الوجه | مقاومات عالم تجميل الأبتسامة رقمياً

مقاومات عالم تجميل الأبتسامة رقمياً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقاومات عالم تجميل الأبتسامة رقمياً مقاومات عالم تجميل الأبتسامة رقمياً

الأبتسامة ليست فقط أسنان بيضاء مصفوفة في تناغم ، بل للأبتسامة مقاومات أخرى .


فالشفتان واللثة لا تكتمل دونهما الأبتسامة الجميلة والجذابة .

وتضفي حدّة التناغم بين تلك المكوّنات من جهة ، ومكوّنات الوجه ككلّ من جهة أخرى ، عليها رونقاً وجمالاً أضافياً .

"وإذا كانت العينان نافذة الروح ، فالابتسامة هي باب الدخول إليها ، جواز سفر يفتح أمامه كلّ الأبواب المغلقة " بهذه الكلمات ، يستهلّ الاختصاصي في التعويضات وإعادة تأهيل الابتسامة الدكتور أسامة علوي كلامه عن الجديد في عالم تجميل الابتسامة .

يعلّق د.أسامة علوي على أهميّة وضرورة تحقيق التناغم بين الأجزاء المختلفة المكوّنة للوجه ، سواء عند النظر إليه بشكل مباشر ، أو من أحد الجانبين ، ويشير إلى أهميّة الأدوات المستخدمة لتحقيقه ، من صور شمسيّة ملتقطة من زوايا مختلفة .

ويقول علوي إنّه "لم يعد مقبولاً ، اليوم ، أن نقوم بأيّ إجراء تجميلية للابتسامة (وأقول ابتسامة لأنّ الابتسامة تتكوّن من أسنان ولثّة وشفتين) ، بدون درس المقاييس والمعايير لكلّ مكوّن من مكوّنات الوجه .

وبالطبع ، تساعد برامج التصميم الكومبيوترية في هذا المجال في رسم خطّة العلاج والتواصل مع المريضة وفريق العمل المخبري وكلّ الأطباء من الاختصاصات الأخرى .

وهو يشبّه الابتسامة بـ "بصمة الإصبع" ، بمعنى أن ما يناسب امرأة قد لا يناسب أخرى .

ويشرح أنّه "لتصميم الابتسامة الرقمي Digital Smile Design ، يتمّ الاستفادة من المعطيات السريرية للحالة ، مع إدخالها في برامج محددة لدرس البسمة وإجراء حسابات دقيقة تعطينا بدقة التصور النهائي للحالة ، والتي بدورها ترشدنا إلى خطة العلاج المثاليّة ، بمشاركة اختصاصات مختلفة (تقويم أو جراحة بسيطة أو تبييض الأسنان حصراً) .

ولعلّ البارز أن خطّة العلاج المرسومة تنقل بدقّة بالغة إلى كامل فريق العمل .

وإذا كانت الحالة تتطلب إجراءات تجميلية من "فينير" أو تعويضات أمامية ، يخطر فني الأسنان بالأمر قبل العلاج ، بغية القيام بقالب شمعي يماثل الحال النهائية .



Tagged as:

Homepage, امرأة, العمل, الأبتسامة, البسمة, أهمية, الإصبع, التصور, مقاومات عالم تجميل الأبتسامة رقمياً, فينير