egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | سمنة | الديتوكس أحد أسرع أنظمة أنقاص الوزن

الديتوكس أحد أسرع أنظمة أنقاص الوزن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الديتوكس أحد أسرع أنظمة أنقاص الوزن الديتوكس أحد أسرع أنظمة أنقاص الوزن

كثرت الأنظمة الغذائية والرجيمات التي ينصح بها الأطباء وخبراء التغذية مما قد يضعك في حيرة ، لكن يعد نظام الديتوكس من أسرع أنظمة أنقاص الوزن على الأطلاق .


أنّ الديتوكس نظام غذائي يتبعه غالبية نجمات هوليوود ، ولا سيّما Beyoncé وJessica Alba وDemi Moore وGwyneth Paltrow ، فهو يساعد الجسم في التخلّص من السموم المتراكمة في داخله .

اختصاصية التغذية لانا فايد عريسي والمسئولة عن مركز Low cal Diet Clinic تطلعك على البرنامج الغذائي الخاص الكفيل بنزع سموم جسمك .

تتعدّد أنواع حمية "الديتوكس" ، ولعلّ أبرزها تلك التي ترتكز على القواعد التالية :

- شرب من 40 إلى 48 كوباً من الماء ، ومن 32 إلى 40 كوباً من الشاي النباتي ، و16 كوباً من الحساء المكون من الخضر و32 كوباً من شراب أخضر مصنوع من الخضر أو شراب التوت .

وتشمل الأخطار التي تنجم عن اتباع هذه الحمية :

- الشعور بالتعب والإرهاق .

- الصداع وألم الرأس .

- احتماليّة إعادة كسب الوزن المفقود ، عند العودة إلى تناول وجباتك بشكل طبيعي .

- الخطر على صحّة بعض الأشخاص .

وبالمقابل ، يعتمد النظام الغذائي الخاصّ باختصاصية التغذية لانا فايد عريسي لطرد سموم الجسم بطريقة صحيّة ، على إعداد الوجبات بحجم يلبّي حاجة كلّ فرد من السعرات الحراريّة ، وذلك بعد تحديد نظام الأيض الخاصّ به .

ونظرًا إلى أنّ مأكولات هذا النظام غنيّة في الألياف وفقيرة في الدهون ، وتدعو قواعده إلى شرب ما لا يقلّ عن 3 لترات من الماء يومياً ، من غير المرجح أن يشعر متتبعه بالجوع .

وبعد اتباعه لمدّة تتراوح ، ما بين أسبوع وأسابيع ثلاثة ، ستلاحظين فرقاً واضحاً في شكل جسمك .

ويجدر بك الإنتباه إلى التالي ، عند تطبيقه :

-    ينصح بالتخلّي عن المأكولات المصنوعة من القمح،  مثل الخبز الأبيض و"الباستا" وبعض الحبوب ، مع استبدالها بالخبز المعدّ من الأرزّ وحبوب الجاودار والحبوب المصنوعة من الذرة مثل العدس والكينوا والأرز الأسمر ، إذ تحتوي المأكولات المصنوعة من القمح على مواد مسبّبة للحساسية والتي قد تشعرك بالانتفاخ والتعب ، حتى أنها تعزّز رغبتك في تناول المزيد من الطعام .

-    يصعب هضم اللحم الأحمر ، كما أنّه غني بالدهون المشبعة ، ولذا لا بدّ من تجنب منتوجاته ، كاللحم المقدّد أو المثلج ، لكونها تحتوي غالباً على كميّات مرتفعة من الملح والمواد الصناعية الحافظة ، ولذا ، يوصى باستبدال اللحم الأحمر عموماً ، بالسمك الطازج وثمار البحر وخصوصاً السلمون والروبيان ، فضلاً عن الدجاج والبيض .

-    يجدر استبدال منتوجات "الكربوهيدرات" المكرّرة ، كالحلويات أو أي منتج غذائي يحتوي على السكر ، بالفاكهة والخضر .

-    يمنع تناول الدهون المشبعة ، كالزبدة والسمن والمقالي بأنواعها والمايونيز والمقرمشات ، ويسمح باستخدام القليل من زيت الزيتون أو زيت بذور الكتان ، وإضافته إلى صلصة السلطات والخضر المطهية .

-    البعد عن ارتشاف الشاي والقهوة أو شرب المشروبات الغازية ، واستبدال هذه السوائل بما لا يقلّ عن 3 لترات من الماء يومياً ، فضلاً عن العصائر المعدّة من الخضر والفاكهة .

فوائد هذا النظام الغذائي :

• خفض نسبة السموم في جسمك ، وهذه الأخيرة مسئولة عن عسر الهضم .

• تخليصك من الغازات ، ما يحدّ من انتفاخ بطنك .

• تعزيز شعورك بالثقة ، خلال اليوم .

• نضارة بشرتك .

• خسارة 3 كيلوجرامات من الدهون ، مع زيادة الكتلة العضلية .