egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المنزل | ديكور | أكسسوارات | زيني منزلك ببقايا الطائرات المعاد تصنيعها من قبل أخوان

زيني منزلك ببقايا الطائرات المعاد تصنيعها من قبل أخوان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
زيني منزلك ببقايا الطائرات المعاد تصنيعها من قبل أخوان زيني منزلك ببقايا الطائرات المعاد تصنيعها من قبل أخوان

أستطاع الأخوان البريطانيان بريت وشاين أرمسترونغ من التوصل لفكرة أبداعية جديدة من خلال أعادة تدوير بقايا الطائرات والأستفادة منها في بعض القطع المنزلية الأنيقة والفريدة من نوعها .


فلا يقف خيال الإنسان عند حدّ ؛ فكلّ يوم تطالعنا أخبار جديدة .

فحرص الأخوان على البحث عن عناصر مثيرة للاهتمام ، يُمكن إنقاذها من الاضمحلال .

وبفضل مخيّلتيهما الواسعتين وعملهما المضني ، تمكّنا من تحويل بقايا الطائرات إلى مفروشات جذّابة ، تصل تكلفتها إلى آلاف الدولارات .

ومن بين تصاميمهما ، ثمّة كرسيّ يرتكز على مقعد مارتن بايكر ، الصانع الشهير لأدوات الملاحة ، يرتفع ثمنه إلى 7 آلاف دولار أمريكي .

وأريكة معدّة من خزّان وقود عائد لنفاثة "كورسير" يصل ثمنها إلى 25 ألف دولار أمريكي .

ومكتب دائريّ مشغول من غطاء محرّك طائرة "بوينغ 737" ، بقطر يصل إلى 15 قدماً ، ويمكن شراؤه بمفرده أو تنسيقه مع مصعدٍ ، أعيد تدويره من طائرة "دوغلاس دي سي "3 .

ومن بين التصاميم الأخرى ، ثمّة ساعة حائط تشير إلى الوقت ، وفقاً للمنطقة الزمنية ، وهي مصنوعة من قطعة تابعة لجسم طائرة "بوينغ 747" ، يبلغ ثمنها 12 ألف دولار أمريكي لكلّ نافذة ، ويمكن إضافة منطقة زمنية إليها .

ويُعدّ بريت البالغ من العمر 38 سنة وشاين ابن الـ 47 سنة ، حاليّاً ، جناحاً لتصاميمها الراقية في معرض باريس "باريس أر شو" ، في صيف 2014 .

وكان هدفهما ألا تذهب بعض هذه القطع الرائعة من عالم الملاحة الجويّة هدراً بدون الاستفادة منها ؛ فهذه العناصر هي قطع مصنوعة من الخردة أعيدت إلى الحياة وتمّ تحويلها إلى تصاميم جميلة ذات استعمال عمليّ .