egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الرجل | تمارين | تحذيرات دولية من منتجات بناء العضلات

تحذيرات دولية من منتجات بناء العضلات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحذيرات دولية من منتجات بناء العضلات تحذيرات دولية من منتجات بناء العضلات

أصدرت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" قراراً تحذر فيه من تناول منتجات بناء العضلات .


والتي تباع داخل صالات الجيم وبعض الصيدليات وعبر الإنترنت .

وأكدت أنها قد تتسبب في حدوث أضرار صحية خطيرة على الإنسان لا تحمد عقباها ، ومن أبرزها الفشل الكبدي .

ودللت "FDA" على ذلك بأحد هذه المستحضرات الضارة ويعرف باسم " Mass Destruction " ،.

وهو مكمل غذائي يستخدم لبناء العضلات .

حيث تسبب مؤخراً فى إصابة أحد الشباب ، 28 عاماً ، بالفشل الكبدي عقب مرور عدة أسابيع من استخدامه ، وهو الآن في حاجة ماسة للخضوع إلى زراعة الكبد .

وثبت من خلال الفحوصات الأولية احتواء هذا المستحضر على بعض الاستيرويدات المصنعة والمركبات الشبيهة بها وتملك نفس آلية العمل .

وأوصت إدارة "FDA" الرياضيين بالتوقف فوراً عن تناول تلك المكملات الغذائية الخطيرة .

والذهاب فوراً إلى المستشفى حال ملاحظة أحد هذه الأعراض ، وهى : الشعور بالإعياء ، وآلام البطن والظهر وتغير لون البول أو أي تغيرات مفاجئة تطرأ على صحة الإنسان .

وأكدت الإدارة الأمريكية للغذاء والدواء أن الاستيرويدات البنائية الموجودة داخل مستحضرات بناء العضلات قد تتسبب بشكل عام في حدوث عواقب صحية خطيرة على المدى البعيد بالنسبة للرجال والنساء والأطفال .

وتشمل حدوث خلل في مستويات الدهون بالدم ، وارتفاع خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية ، وظهور بعض مظاهر الذكورة على الإناث ، وحدوث انكماش في الخصية لدى الرجال ، ونمو الثديين ، ورفع فرص حدوث العقم ويصاب الأطفال بقصر القامة .