egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | نصائح ومعلومات صحية | نصائح للتخلص من ألتهاب الجيوب الأنفية

نصائح للتخلص من ألتهاب الجيوب الأنفية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح للتخلص من ألتهاب الجيوب الأنفية نصائح للتخلص من ألتهاب الجيوب الأنفية

يعاني بعض الناس من مرض ألتهاب الجيوب الأنفية والأعراض التابعة له .


ومع تقلبات الجو تزداد معاناة هذا المريض ، كالهواء البارد والأتربة والرياح المحملة بالأتربة ، وأيضاً الروائح القوية النفاذة .

وعلى المريض الحرص أكثر حتى لا يصاب بمزيد من الالتهابات وانسداد مزعج في الأنف .

ولهذا نقدم لكِ مجموعة من النصائح البسيطة وغير المألوفة لمحاولة التخلص من التهابات الجيوب الأنفية ، وخاصة انسداد الأنف المزعج بسببها :

1-    ابتعد عن استخدام الصابون أو منظف الوجه ذى الرائحة العطرية القوية ، عند غسل الوجه ، بل قم بغسلها بغسول وجه بدون رائحة ، أو بالمياه الدافئة فقط حتى لا تعمل الروائح على تهييج الأنف والجيوب الأنفية .

2-    استنشق بعضاً من المياه الدافئة في أنفك أو مغلي الملح ، "مياه مغلية مضاف إليها بعض الملح" ، أو مغلي زهرة البابونج النقية ، بتكثيف بخارها واستنشاقه ، أو عن طريق استنشاق بعضاً منه داخل الأنف ، ولكن احذر الإسراف في الاستنشاق ولا تسرف في كمية البابونج أو المياه ، ثم قم بتجفيف أنفك داخلياً وخارجياً برفق ، فيعمل هذا الأمر على تفتيح الأنف والتخلص من الانسداد بعض الوقت بطريقة طبيعية .

3-    اغسل وجهك بين الحين والآخر بمياه دافئة تماماً حتى تشعر بها جبهتك وأنفك جيداً ، وبعدها قم بتجفيف الوجه بسرعة وهو دافئ ، فالحفاظ على الوجه دافئاً ، يمكنك التنفس بشكل أفضل .

4-    قم بتدفئة قطعة سميكة من القماش وضعها مباشرة قبل انصراف حرارتها على الوجه ، وكرر هذه العملية أكثر من مرة  ، ستحصل بعدها على فرصة للتنفس بشكل أكثر راحة .

5-    لا تبذل مجهوداً كبيراً يتطلب التنفس بشكل مستمر كصعود السلالم العالية كثيراً ، ولا تتمخط بشكل عنيف فتتضرر الجيوب الأنفية ، وحاول استنشاق الهواء النقي الخالي من العوادم والأتربة ورائحة الدخان ، وغيرها ، فهو يعمل على تفتيح الأنف .