egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الشعر | نصائح خبراء شعر النجوم لشعر صحي شتاءاً

نصائح خبراء شعر النجوم لشعر صحي شتاءاً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح خبراء شعر النجوم لشعر صحي شتاءاً نصائح خبراء شعر النجوم لشعر صحي شتاءاً

الشعر اكثر ما يتأثر بتغيير المناخ من فصل لأخر ، فبداية فصل جديد يعني طريقة خاصة في العناية به بما يتلاءم مع هذا المناخ .


فكما تؤثِّر شدَّة الحرارة والرطوبة سلباً على نعومة الشَّعر، فإنَّ الشتاء بهوائه الجاف وبأشعَّته الضَّارة غير المباشرة سيؤثِّران أيضاً على الشَّعر .

إليكِ هذه النصائح الشتويَّة الهامَّة من خبراء شعر النجوم والمعدَّة للطقس الشتويّ شديد الجفاف الذي تتعرَّض له دولنا العربيَّة .

1. القبعة لا تقتصر على أيام الصيف :

تظن الكثير من السيِّدات بأنَّ أهميَّة القبعة تقتصر على استخدامها بأيام الصيف الحارة فقط ، في حين أنَّ هذه المعلومة غير صحيحة ، فإذا كنتِ تخرجين من المنزل في الصباح عليكِ ارتداء القبعة أو غطاء الرأس حتى وإن كان الطقس غائماً ، فأشعَّة الشَّمس فوق البنفسجيَّة الضَّارة تؤثِّر سلباً على الشَّعر حتى وإن لم تكن مباشرة .

2. الحرارة المباشرة هي عدو الشَّعر الأول :

تصفيف الشَّعر بواسطة المجفف الكهربائيّ ليس من أصدقاء الشَّعر على الإطلاق ، فبرودة الجو إذا تمَّت مواجهتها بالحرارة المرتفعة ستقوم بإتلاف الشَّعر على الفور ، لذلك فإنَّ خبير الشَّعر وارن هولمز ينصح كل سيِّدة بأن تقوم بتعريض شعرها للهواء الطبيعيّ لمدَّة نصف ساعة حتى يجف ، وإن لم يكن لديكِ متسع من الوقت للقيام بذلك ، يمكنكِ تجفيف شعركِ بواسطة المجفف الكهربائيّ ولكن على الهواء البارد ، فالهواء البارد سينشِّط فروة الرأس ، ويجفف الشَّعر دون تعريضه إلى التلف بفعل تغيير درجة الحرارة المفاجئ من البارد إلى الساخن .

3. حافظي على رطوبة شعركِ :

حتى تستطيعي الحصول على منتجات لترطيب شعركِ وحمايته من العناصر الخارجيَّة ، تنصح كارين بيفان براون خبيرة الشَّعر باستخدام الزيوت النباتيَّة ، وتعلِّق على هذا قائلة : "الزيوت النباتيَّة تقوم بتلطيف فروة الرأس ، وعمل حاجز لحبس الرطوبة داخل الشَّعر" ، ولكنَّها تنصح بعدم الإكثار من هذه الزيوت ؛ حتى لا يكون مظهر شعركِ زيتياً مزعجاً ، فبضع نقاط منها ستكون كافية .