egradio.eg logo
egradio.eg ads

للرجيم أتيكيت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
للرجيم أتيكيت للرجيم أتيكيت

نعم للرجيم أيضاً اتيكيت وأصول يجب أدراكها واتباعها جيداً ، للحفاظ على مظهرنا وسط الجميع .


فقد يتحوّل من يتبع حمية غذائية معينة أو رجيم إلى مصدر إزعاجٍ للآخرين .

وذلك في حال غالى في الحديث عن كيلوجراماته الزائدة ، أو أصناف الطعام التي يمنع من تناولها ، أو بات يقدّم الوعظ في التغذية ...

لذا نقدم لكِ أبرز القواعد التي يجب أن يتبعها مَن يخضع لحمية غذائيّة :

-    إذا كنت تتناولين الطعام مع أصدقائك في أحد المطاعم أو المقاهي ، فإنّ لك الحقّ في أن تأكلي ما ترغبين فيه ، وما يتلاءم مع حميتك ، ولكن احرصي على عدم الدخول في تفاصيل حميتك أو أن تفسّري للآخرين عنها .

-    لا يحق لك أن تعظي الآخرين أو أن تقدّمي لهم نصيحة لاتباع أحد أنواع الحميات أو اختيار نوع معيّن من الطعام لتناوله ، فلكلّ شخص حريّته .

-    وإذا كنت مدعوّة ، فلا يحق لك أن تُربكي سيّدة المنزل ، فتطلبي منها تحضير وجبات معيّنة تتناسب وحميتك ، إلا إذا كنت تعانين من حساسيّة معيّنة اتجاه نوع من أنواع الأطعمة ؛ حينها يُمكنك أن تُعلمي سيّدة المنزل بذلك ، ولكن قبل موعد الدّعوة .

-    وإذا كنت صاحبة الدعوة ، فمن المفضّل أن تشاركي ضيوفك في تناول الصنوف التي أعددتها لهم ، إلا إذا كان لديك عذر صحيّ ، كالإصابة بمرض السكريّ مثلاً ، فيكون الأمر خارجاً عن إرادتك .

-    من جهة ثانية ، ونظراً إلى أنّ الحديث عن الوزن الزائد يُعدّ من أكثر المواضيع حساسية بالنسبة إلى من يخضع لحمية غذائية ، فلا يحق للمرء أن يكثر من الكلام عن هذا الموضوع أمامه ، أو أن يسخر من شخص يُعاني من الوزن الزائد .