Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - مستحضرات التجميل الضرورية لجمالك
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | مكياج | مستحضرات التجميل الضرورية لجمالك

مستحضرات التجميل الضرورية لجمالك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مستحضرات التجميل الضرورية لجمالك مستحضرات التجميل الضرورية لجمالك

هنا قائمة من النصائح الهامة والأساسية يقدمها خبراء التجميل والعناية بالبشرة لتكوين مجموعة من أهم مستحضرات التجميل الضرورية لجمالك والحفاظ على بشرتك .



وهذه النَّصائح تتمثَّل في ما يلي :

تعتبر عمليَّة التخلُّص من كافَّة مستحضرات التَّجميل القديمة الموجودة في حقيبة مكياجك هي أول وأهم خطوة نحو الجمال .

ووفقاً لأقوال خبراء التجميل ، فإنَّ المواد النشطة التي تحتوي عليها مستحضرات العناية بالبشرة ، كالكريمات والسيروم ، تفقد قوَّتها بعد حوالى عام من استخدامها .

والأهمّ من ذلك أنَّ عنصر الحماية من الأشعَّة فوق البنفسجيَّة الموجود في معظم كريمات العناية بالبشرة يضعف ويقلّ تأثيره مع مرور الوقت ، ممّا يجعل بشرتك بعيدةً كلّ البعد عن الحماية التي تقدِّمها لك تلك المستحضرات .

احصلي على الكريمات الغنيَّة بالموادّ المرطّبة ، حيث يشير الخبراء إلى أنَّ البشرة تحتاج إلى الترطيب أكثر من ثلاث مرات يومياً مع ارتفاع درجة الرطوبة والجفاف .

وإن لم تفعلي ذلك ، فإنَّ بشرتك ستقوم باستخراج الترطيب المخزون في طبقاتها الداخليَّة ، الأمر الذي سيجعل بشرتك شاحبة وجافة وخالية من الإشراق الذي تحتاجينه .

لذا ينصحك الخبراء بالحصول على كريم جيد ، ويناسب بشرتك ، لتكون لبشرتك إشراقة يوميَّة .

قشِّري بشرتك بلطف ، فقد تتعرَّض لانسداد بعض مسامها ، بعد استخدام كريمات الوقاية من أشعَّة الشَّمس التي تعمل على مكافحة الأشعَّة فوق البنفسجيَّة الضَّارة .

لذا ينصحك الخبراء بتقشير بشرتك بلطف ، بمساعدة الفاكهة الطَّازجة ، وسيكون قناع مكوَّن من البابايا أو الفراولة كفيلاً بتقشير بشرتك بلطف ، قبل النوم .

استعيني بالـ CC Cream بدلاً من الأساس ؛ ففي فصل الشتاء مثلاً أنت لست بحاجة إلى طبقات من الأساس لإخفاء الحبوب والنَّمش ، لأنَّ كريمات التحكُّم باللون والتي تسمَّى بكريمات الـ CC قادرة على تحسين لون البشرة وتوحيدها تماماً ، من دون الاضطرار إلى إثقال البشرة بكريمات الأساس الثَّقيلة .

تمتّعي برائحة العود في الشتاء ؛ لأنَّ الرَّوائح الخفيفة كالأزهار والحمضيات تفقد جاذبيتها في فصل الشتاء ، لعدم تناسبها مع هذه الأجواء .

لذلك ينصح الخبراء كلّ سيِّدة بالحصول على زجاجة عطر برائحة العود والمسك والعنبر ، كي تحصل على رائحة زكية تناسب الفصل .

غيِّري شكل أظافرك ؛ فالأظافر التقليديَّة الطَّويلة المطلية بالألوان الفاتحة قد تكون أنيقة ، ولكنَّ زمانها ولَّى وانتهى ، وحان الآن وقت طلاء أظافرك بالألوان الداكنة ، كالبني والأحمر والأسود والزيتي ، مع تغيير شكل أظافرك إلى الشَّكل القصير .