egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المنزل | نصائح منزلية | الحلول النهائية للقضاء على النمل

الحلول النهائية للقضاء على النمل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحلول النهائية للقضاء على النمل الحلول النهائية للقضاء على النمل

ما أصعب أنتشار النمل في ارجاء المنزل ، بالرغم من النظافة الدائمة وأستخدام المبيدات الحشرية بمختلف أنواعها ، إلا أنها تظهر مرة أخرى وبعد فترة قصيرة ، لكن الحل النهائي للقضاء على النمل هنا في 5 خطوات فقط .



ابقيها في الخارج :

اشتري رذاذاً بجودة عالية للتخلّص من الحشرات في الخارج ، ولكن انتبهي ، تفادي استعماله في الداخل لأنّه مضرّ بصحّة الأطفال والحيوانات الأليفة ، واقفلي كلّ الشقوق في النوافذ والأبواب .

احكمي اقفال كلّ عبوات التوابل :

تجنّبي وجود النمل في المطبخ عبر وضع كلّ التوابل بحاويات محكمة الغلق ، وإحرصي على إبقاء النمل بعيداً عنها عن طريق الوصفة المنزليّة التالية (ضعي ورقة غار داخل الحاويات أو الصقي ورقة غار على أعلى غطاء الحاوية ، يمكنكِ أيضًا استعمال ورقة الغار في الخزائن لمنع النمل من الدخول إليها) .

استعملي الشريط اللاصق :

يمكن استعمال الشريط اللاصق لمعالجة بعض المشاكل المعيّنة مثل تجنّب ظهور النمل قرب حاوية الحلويات للحرص على عدم وصول النمل إليها .

حافظي على نظافة المطبخ :

قد تبدو هذه النصيحة بديهيّة بالنسبة إليكِ ولكنّ تُعتبر نظافة المطبخ جزءاً أساسياً من الحرب ضدّ الحشرات ، بالتالي ، ننصحكِ مسح المنضدة يومياً بواسطة مياه فاترة ومنظّف .

يمكن استعمال هذا الحلّ أيضًا لتنظيف الخزانات والثلاجة .

واحرصي أيضاً على أنّ تكون الأطعمة معلّبة بطريقةٍ جيّدة . وحافظي على نظافة الأرضيّة ومسحها بمساحيق تطهير مرّة في الأسبوع .

جرّبي الحلول المنزليّة :

وأخيراً ، تتوفّر العديد من الحلول والوصفات المنزليّة لإبعاد النمل ، فيمكنكِ على سبيل المثال تحديد خارج المنزل بواسطة الطبشور إذ أنّ كربونات الكالسيوم الموجودة في الطبشور تُثبط النمل عن اجتياز العتبة .

أو أعدّي معجونة من البرتقال عبر مزج قشرة البرتقال مع مياهٍ فاترةٍ وضعيها فوق تلال النمل ، ما سيبعدهم على الفور ونهائياً .

تبحث النمل عادةً عن السكّر وإن وجدت فلفل حرّ عوضاً عن السكر ستدركِ أنّه لا وجود للسكّر في هذا المكان ما سيبعدها تلقائياً .