Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - مواصفات غطاء الرأس الصحي المناسب
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | موضة | قسم المحجبات | لفات حجاب | مواصفات غطاء الرأس الصحي المناسب

مواصفات غطاء الرأس الصحي المناسب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مواصفات غطاء الرأس الصحي المناسب مواصفات غطاء الرأس الصحي المناسب

قد تعاني بعض السيِّدات من مشاكل متعلِّقة بالشَّعر ، كالتساقط ، والملمس الدهنيّ ، وغيرها من المشاكل التي قد يُرجع البعض أسبابها إلى غطاء الرأس ، في حين أنَّ غطاء الرأس يُعتبر بريئاً من أيّ مشاكل أو تلفٍ قد يتعرَّض له الشَّعر .



الأسباب الحقيقيَّة وراء مشاكل الشعر :

بدايةً يُعتبر الغذاء هو المؤثِّر الأوّل في بصيلات الشَّعر ؛ فالبروتينات ، كالأسماك واللحوم والبيض والدجاج ، وكذلك الفاكهة والخضَر الطَّازجة ، تُعتبر من أكثر الأطعمة المفيدة للشَّعر والمغذّية لبصيلاته .

وإذا كان شعرك دهنيّاً ، يُفضَّل أن تقومي بالتقليل من نسبة الدُّهون ، في مقابل الإكثار من تناول الخضَر ، كالفجل والبصل والجزر والثوم والسبانخ ، إضافة إلى الإكثار كذلك من تناول العسل واللبن .

والآن ، لا ينقصكِ سوى خطوة واحدة حتّى تحصلي على شعر صحيّ خالٍ من التقصُّف والتساقط أو غير ذلك من المشاكل الأخرى .

وتتمثّل تلك الخطوة في اختيار غطاء الرأس المناسب :

اختيار غطاء الرأس ذي النسيج المتماسك الذي لا يتخلّله الضوء أو الأتربة ؛ فإذا كان النسيج شفّافاً ورقيقاً وغير متماسك ، فهو بذلك سيترك فرصة كبيرة لأشعة الشمس فوق البنفسجيَّة الضَّارة كي تتخلّل إلى الشعر وتضعفه .

إضافةً إلى ذلك ، يُفضَّل اختيار غطاء الرأس ذي الألوان الدَّاكنة ؛ لأنَّ تلك الألوان توفِّر وقاية أكبر من الأشعة الضَّارة ، وذلك نتيجة لامتصاصها تلك الأشعة .

كما يفضَّل اختيار الأقمشة القطنيَّة التي تسمح بتدفّق وتخلّل الهواء إلى الرأس ، كي يكون باستطاعة فروة الرأس أن تتنفّس بحريَّة .

وعليكِ تجنُّب ارتداء الأقمشة الصناعيَّة قدر الإمكان ، لأنَّها وبعكس الأقمشة القطنيَّة تقوم بالاحتفاظ بالماء والدُّهون بكميَّات كبيرة في الشَّعر وفروة الرأس ، ممّا يسمح بزيادة معدَّلات نمو الجراثيم التي تؤدِّي إلى مشاكل عديدة ، كالقشرة وغيرها .