Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - أهم النصائح للمرأة القصيرة لتبدو طويلة
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | موضة | أخر موضة | أهم النصائح للمرأة القصيرة لتبدو طويلة

أهم النصائح للمرأة القصيرة لتبدو طويلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أهم النصائح للمرأة القصيرة لتبدو طويلة أهم النصائح للمرأة القصيرة لتبدو طويلة

ترغب الفتاة القصيرة في أن تظهر بمظهر النجمات طويلة وممشوقة القوام .


مما يضرها إلى اللجوء إلى الكعب العالية كحل وحيد لإضافة بضعة سنتيمترات إلى طولها .

لكن في الواقع هناك العديد من الحيل التي يمكن إتباعها عند اختيار الملابس لتشعرك بأنَّك أكثر طولاً ، وتتمثَّل في ما يأتي :

1 ـ حتى تبدو السيقان القصيرة أكثر طولاً ، يمكن ارتداء بنطلون مستقيم بلون القميص أو الكنزة على أن يغطِّي نصف كعب الحذاء ، والذي يفضَّل أن يكون بنفس لون البنطلون .

2 ـ الجاكيت بدوره يجب أن يكون طوله بنسبة معقولة ، بحيث لا يكون قصيراً بتصميم البوليرو أو طويلاً يغطِّي نصف الأرداف ، بل يفضَّل أن يغطِّي الخصر ، وينزل بقليل عن مستوى الحزام .

3 ـ يفضَّل تجنب الكشاكش والتفاصيل الكثيرة ؛ لأنَّها تغرق الجسم وتغطِّيه بشكل يبرز صغر حجمه ، فضلاً أنَّها تشوش المظهر ، في المقابل يفضَّل أن تكون التصميمات بسيطة وناعمة بأقل قدر من الكشاكش والإضافات باستثناء التطريزات الخفيفة ، وأن تكون الرقبة على شكل حرف V ؛ لأنَّها كلما كانت مفتوحة ، كلما أعطت انطباعاً بطول الرقبة .

4 ـ المظهر البوهيميّ السَّائد في الصيف حالياً على شكل فساتين وتنورات طويلة قد يناسب الطَّويلات أو متوسطات القامة ، وربَّما الصغيرات أيضاً إذا كنَّ يتمتَّعن بالنعومة وبشخصيَّة تعكس الجرأة ، لكنَّها لا تناسب القصيرة المائلة للامتلاء ، وفي هذه الحالة يفضَّل اختيار فساتين قصيرة أو بطول متوسِّط فوق الركبة أو يلامسها .

5 ـ تحقيق المظهر المناسب لا يحتاج إلى النِّسب الصحيحة فحسب ، فالألوان أيضاً تلعب دوراً مهماً في هذا الصدد ، ويوضح داجمار بوثيه مستشار الصورة والشَّكل العام بمدينة هامبورج ، أنَّ التلاعب بدرجات اللون الواحد تجعل الجسم يبدو أكثر طولاً ، كذلك ملابس الجينز والألوان البيضاء .

6 ـ يوصي بوثيه بضرورة محاولة تجنُّب ما يُعرف باسم كتلة التلوين ، موضحاً أنَّ ذلك يحدث عندما تتنافر الألوان بشكل غير متناسق ، كأن ترتدي السيِّدة كنزة بالأحمر مع بنطلون أزرق مع عدم وجود لون آخر يربط بينهما ، فعندما يحدث ذلك يبدو الجسم كما لو أنَّه شطر إلى نصفين مما يبرز قصر القامة .

7 ـ يجب أن يتماشى لون الجوارب مع لون التنورة ، فهذا يساعد على أن تبدو الساقان أكثر طولاً .

8 ـ على المرأة ذات الحجم الصغير أن ترتدي بلوزات بألوان فاتحة مما يجذب الأنظار إلى الجزء العلوي من الجسم ، كذلك اختيار قلادة ناعمة يكون لها نفس التأثير ، مع تجنُّب الإكسسوارات كبيرة الحجم جداً أو السميكة ، لكن يتوقَّف اختيار الطُّول المناسب للقلادة على تناسب مقاييس جسم المرأة .

9 ـ على السيِّدات القصيرات ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي ، ويقول إنَّ المشكلة ليست في علوها ، بل في جهل العديدات منهنَّ المشي بها بشكل صحيح ، وبالتالي يشير إلى إمكانيَّة الاستعانة بأحذية بكعب عالٍ للغاية على شرط تعلُّم طريقة المشي الصَّحيحة .

10 ـ تسريحة الشَّعر من شأنها أن تجعلك تبدين أكثر طولاً ، حيث يفضَّل ربط الشَّعر عالياً ليبدو مثل الكعكة أو تثبيته على شكل شينيون بدلاً من تركه منسدلاً .