egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الرجل | تمارين | شائعات حول كمال الأجسام

شائعات حول كمال الأجسام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شائعات حول كمال الأجسام شائعات حول كمال الأجسام

إذا اشتركت في نادي حديد سوف تتفاجئ بأن كل شخص يخبرك معلومة تتناقض مع الأخرى ، وبعد فترة ليست بالكبيرة سوف تجد نفسك تائهاً ، لا تعرف من تصدق ومن تكذب ، فكل معلومة قد تكون صحيحة ، وقد تكون خاطئة وبشكل كبير جداً .


لذلك في هذا الموضوع سنقدم لكم اهم 6 شائعات منتشرة في هذا المجال .

1- لا تلعب كمال الأجسام لأنك عندما تقطع فإن العضلات تتحول لدهون :

الموضوع ليس سحراً ، ببساطة انت عندما تقوم برفع الأوزان وبناء العضلات فإنك كمية أكلك سوف تزيد بشكل كبير بالإستمرار على هذا سوف تجد ان جسمك بدأ يضخم وعضلات بدأت تكبر .

الأن افترض أنك توقفت عن التمرين فجأة ،الذي يحصل عند الكثير من الناس هو انهم يستمرون على نظامهم الغذائي السابق ، ولكن الأن هم لا يتدربون ، لذلك سوف تجد ان كمية الدهون المخزنة فوق العضلات تزيد ، كما انه بسبب عدم التدريب فسوف يقل حجم العضلات مع زيادة الدهون حولها ، لذلك يعتقد الكثير من الناس ان عضلاتهم اصبحت دهون ، وهو شيء خاطئ جداً .

2- ابتعد عن الكاربوهيدرات فهي مضرة :

في الواقع تعتبر الكاربوهيدرات المصدر الأول للطاقة السريعة في الجسم ، غير ذلك فإن الكاربوهيدرات تساعد البروتين في بناء العضلات ، لذلك وفي اوقات معينة يجب عليك ان تتناول الكاربوهيدرات (بعد التمرين مباشرة وفي الصباح الباكر) ، واذا ابتعدت تماماً عن الكربوهيدرات ، فإنك ربما سوف تحرق دهون اكثر لمدة معينة ، ولكن سوف يصاحب هذا خسارة ايضاً في العضلات .

3- لكي تقوم بحرق الدهون ابتعد عن تناول الدهون :

هذه المعلومة خاطئة وبشكل كبير ، فالدهون عدة انواع ، منها المفيدة ومنها المضرة ، وللعلم فقط ، فإن الدهون المفيدة اذا تم تناولها بكمية معقولة فإنها تساعد في طرد الدهون الضارة من الجسم ، وليس العكس .

لذلك يجب عليك ان تضيف قليلاً من الدهون المفيدة في قائمة غذائك ( مثل زيت الزيتون واللوز وغيرها) .

4- لا تبدأ في ممارسة تمارين كمال الأجسام إلا عندما تصبح نحيفاً :

عند الإلتحاق بنادي تدريب فإنك بالتاكيد صادفت اولائك الناس الذين يقومون بالجري ساعات على جهاز الجري ، ولعدة اشهر ، حتى يخفضوا وزنهم وبعد ذلك يبدأوا بعمل تمارين رفع الأثقال .

هذه الخطوة غير صحيحة ، فالإعتماد على تمارين الكارديو فقط هذا من شأنه حرق دهون وعضلات ايضاً ، المشكلة هي ان العضلات مهمة جداً لحرق السعرات الحرارية ، فكل كيلو جرام عضلات يحرق 50 سعرة يومياً ، من دون ان تتحرك حتى ، لذلك فمن يقوم بعمل الكارديو فقط سوف يتعب بعد فترة وسوف يشعر بأن وزنه لم يعد يقل ، ذلك يعود إلى انخفاض كتلته العضلية .

لذلك فإذا كانت نسبة الدهون اقل من 19% ، فلا بأس بالبدء برفع الأوزان .

5- تمارين البطن سوف تقوم بإزالة الكرش :

تمارين البطن وحدها غير كافية لإزالة الكرش ، ميزة تمارين البطن هي انها تقوم بشد البطن قليلاً ، كما انها تحرق الكثير من السعرات الحرارية ، ولكن لا يجب الإعتماد عليها وحدها ، فيجب عليك ايضاً عمل تمارين الكارديو مثل الجري والسباحة وغيرها من التمارين التي تقوم بحرق السعرات الحرارية ، فهذه التمارين ( الكارديو ) ايضاً تقوم بحرق الدهون من منطقة البطن ، لذلك حاول ان تقوم بها .

6- اذا قمت بالجري في الصباح من دون تناول اي طعام فإنك سوف تحرق دهون من جسمك :

وهذا خطأ كبير يقع بهه الناس ، فيعتقدون انهم اذا قاموا بالتمرن في الصباح قبل تناول الطعام فإنهم سوف يحرقون المزيد من الدهون ، في الواقع التدريب في الصباح من دون تناول طعام ، لن تستطيع ان تأديه بالكفاءة لو كنت تناولت طعام ، فسوف تجد التدريب الإجمالي انخفض ، ذلك لأنه لا يوجد مصدر يقوم الجسم بحرقه .

المشكلة في هذه الحركة هي ان الجسم قد يحرق ايضاً من العضلات ، مما يعني انخفاض كتلة عضلية ، حدوث ترهلات ، وصعوبة في حرق المزيد من الدهون .

لذلك يجب عليك ان تتناول وجباتك بشكل طبيعي ، وقم بتمارينك بشكل طبيعي ، وهذا افضل شيء لحرق الدهون .