egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المنزل | ديكور | فن الديكور والألوان | أكثر ألوان الديكور تميزاً البني

أكثر ألوان الديكور تميزاً البني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أكثر ألوان الديكور تميزاً البني أكثر ألوان الديكور تميزاً البني

عند اختيار ألوان أثاث المنزل وديكوره ، نختار الألوان الداكنة باعتبارها درجات لا تتسخ سريعاً ، وتعطي وقاراً للمنزل ، لذلك يكون اللون البني بدرجاته المتفاوتة هو اختياركِ الأول غالباً ومن ضمن بالتة الألوان .


نقدم لكِ مجموعة من أفكار الديكور التي يكون فيها اللون البني هو اللون المحوري ، وكيف يمكنكِ أن تنسقيه مع درجات ألوان أخرى لكسر حدة الدرجة الداكنة التي فيه ، ليعبر عن الإناقة والتوهج في ذات الوقت .

إذا كنتِ ترغبين في استخدام اللون البني في عكس الطراز الكلاسيكي بالمنزل ، فاختاري الدرجة المتوسطة منه ، مع دهان الحوائط واختيار اكسسوارات من الدرجة الكريمي .

أما إذا كان الطراز الشقي المودرن هو غايتكِ ، فاختاري الدرجة الداكنة من اللون البني ، على أن تمزجيه مع ألوان صارخة مثل الأحمر الناري أو الأخضر الياقوتي أو الفوشيا او البرتقالي .

يمكنكِ استخدام أكثر من درجة من اللون بالبني في غرفة واحدة ، دون أن تشعري أن الطلة النهائية أصبحت قاتمة ، فكل ما عليكِ فعله هو معرفة كيفية توزيع الدرجات في المكان .

يمكنكِ اختيار محتويات غرفة النوم باللون البني المتوسط الدرجة ، على أن تدهني الحوائط بدرجة أفتح درجة واحدة فقط من اللون في حين يكون لون السقف باللون البيج او الكريمي .

كسر حدة اللون يأتي من اختيار خدديات باللون البرتقالي أو الأخضر أو الاثنين معاً ، مع تثبيت إطارات بصور من الألوان الزاهية ولتكن من اللون الأصفر أو الأخضر الفوسفوري .

لو كنتِ من محبي الطلة المودرن ، فتلك الفكرة ستكون ملائمة لكِ تماماً لتطبقيها في غرفة المعيشة الخاصة بكِ ، وهي أن تختاري هيكل طقم الأثاث من اللون البني ذي الدرجة العسلية ، على أن يكون الطقم المبطن الذي يعلوه من اللون الأصفر المشابه لحبات الخردل .

ولا تنسي اختيار سجادة من ذات الدرجات أيضاً لاكتمال الصورة ، بينما ادهني الجدران باللون البيج أو الأصفر الفاتح ، مع تعليق براويز بإطارات خشبية باللون البني العسلي أيضاً .

أما في حالة إذا كنتِ لا ترغبين في تطبيق اللون البني بشكل صريح في المكان ، وسوف تكتفين فقط بلمسات بسيطة من الدرجة فإليكِ الآتي :

-    يمكنكِ دهان الجدران باللون البني الداكن بعض الشيء على أن تدهني السقف باللون البيج ، اختاري أثاثاً باللون البيج أو الرمادي الفاتح للغاية على أن تكون أذرعه من اللون البني الداكن .

-    لتطبيق اللون البني في غرفة الطعام بطريقة أنيقة وبسيطة ، اختاري طاولة الطعام على ستايل المودرن المستوحى من الطراز الإيطالي ، والذي يكون عبارة عن خشب باللون البني الداكن الخالص دون أي رتوش أو زخارف ، مع تبطين المقعدين الموجودين على رأس الطاولة باللون البني الفاتح أو اكتفي بتغطيتها بغطاء الأثاث باللون البيج لكسر حدة اللون الداكن في المكان .

-    ادهني الحائط باللون البني المتوسط ، مع مراعاة تزيين الغرفة بدرجات مبهجة لكسر حدة اللون الداكن مثل وضع قبعات اباجورات من اللون البرتقالي ، اختيار ستارة بدرجات اللون البني والبرتقالي والأصفر ، وضع زهريات زهور باللون الأصفر الزاهي ، مع وضع طبق الفاكهة في منتصف الطاولة قد يفي بالغرض أيضاً .

-    اللون البني هو اللون الكاسح في معظم المطابخ ، لهذا نقدم لكِ طريقة بسيطة لكيفية تغيير نمطية المكان وإضافة لمسة رقيقة عليه ، تتلخص في اختيار وحدات سيراميك الحوائط بدرجات اللون البني مع دمج اللون البرتقالي في “الوزرات” .
اختاري لوحا من الرخام بلون أفتح كثيرا من لون وحدات المطبخ، وليكن باللون الرمادي الفاتح أو البرتقالي، وأخيرا وزعي عددا من مقاومات الحرارة باللون البرتقالي على طاولة المطبخ، فمنها تكون مفيدة أثناء تقديم الطعام، ومنها تعطي طلة مختلفة على المكان.



Image gallery

Tagged as:

Homepage, الألوان, البرتقالي, البني, الأثاث, الأحمر, البيج, الكلاسيكي, الأصفر, أكثر ألوان الديكور تميزاً البني, الدرجة