egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المنزل | ديكور | غرف أطفال | لمسة سحرية على غرفة الفتاة المراهقة

لمسة سحرية على غرفة الفتاة المراهقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لمسة سحرية على غرفة الفتاة المراهقة لمسة سحرية على غرفة الفتاة المراهقة

إذا كانت لديكِ فتاة مراهقة في المنزل ، وترغبين في وضع إطار من الخصوصية على حياتها ، فأول ما يمكن أن تقومي به هو تغيير جذري لغرفة نومها ، لتصبح ملائمة لمرحلة المراهقة .



خصصي مكانا صغيراً في غرفة النوم ليكون مكتب صغيرتكِ ، وحتى يلائم فترة المراهقة إليكِ الآتي :

اختاري لمقعد المكتب لوناً زاهياً وليكن فوسفورياً .

ضعي جهاز الكمبيوتر ووحدة الإضاءة على المكتب ولا تنسي زهرية صغيرة من الورود .

ثبتي لوحاً خشبياً على الحائط المقابل للمكتب ، واجعلي ابنتكِ تعلق عليه صورها الشخصية أو صور نجومها المفضلين أو حتى تصميمات أزياء معينة أو قصاقيص خاصة بالمذاكرة وما إلى ذلك .

في كثير من الأحيان ترفض الفتيات المراهقات أن تحتوي غرفة نومهن على ألوان الوردي مثلما هو معتاد ، ظناً منهن أن تلك الدرجات لا تصلح سوى للفتيات الصغيرات سناً .

ومن هنا يجب أن تشعري ابنتكِ أنها أصبحت أنثى ناضجة ، من خلال استخدام درجات الأحمر مع الأسود والأبيض .

لو كانت مساحة غرفة ابنتكِ محدودة ، وترغبين في تزويدها بمكان خاص بتخزين الأحذية ، إليكِ تلك الفكرة :

ثبتي قضيباً اسطوانياً رفيعاً في الحائط مطلياً بلون ملائم للدرجات المطبقة في الغرفة ، بحيث يكون مثبتاً بواسطة مقابض في الحائط ، ليبرز القضيب للخارج ليترك مساحة ملائمة تسمح بتمرير الأحذية والحقائب به .

بدلاً من دهان الحوائط من جديد ، وبعثرة محتويات المكان حتى الانتهاء ، يمكنكِ أن تستعيني بورق حائط على ذوق ابنتكِ كبديل عملي ، حيث لا يشترط تبطين الأربعة حوائط بالورق ويمكنكِ الاكتفاء فقط بحائط واحد ، لتكون الطلة رقيقة .

لو كانت ابنتكِ من محبي القراءة وتمتلك الكثير من الكتب التي لا تتخلى عنها ، فنفذي تلك الفكرة :

اصنعي أرفف مكتبة مبتكرة ومختلفة عن المعتا د، وهي عبارة عن أرفف تتخذ شكل الحائط ، بمعني ثبتي ثلاثة أو اربعة أرفف على الحائط بشكل رأسي .

ولإضافة لمسة أنيقة على المكان ، إلصقي ورق حائط على الحائط الخلفي للسرير ، أو علقي سجادة يدوية الصنع بذات أبعاد الحائط .

كوني مختلفة ، واستعيني بوحدات إضاءة ذات تصاميم مودرن ، ولتكن وحدات إضاءة “نجفة” تثبت في منتصف الغرفة أشبه بالبلورة الدائرة ، على أن تضعي أيضاً الأباجورة من ذات التصميم .

إذا كنتِ ترغبين في تحويل غرفة ابنتكِ من مرحلة الطفولة إلى مكان خاص بفتاة مراهقة ، دون أن تتكبدي المزيد من الأموال فوق احتمالكِ ، فعليكِ باختيار مفرش للسرير بدرجات الألوان الوردية،  مع أكياس خدديات من الألوان الزاهية .