Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - تمارين صباحية سريعة للرشاقة والنشاط
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | تمارين | تمارين صباحية سريعة للرشاقة والنشاط

تمارين صباحية سريعة للرشاقة والنشاط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تمارين صباحية سريعة للرشاقة والنشاط تمارين صباحية سريعة للرشاقة والنشاط

تلهثين يومياً ما بين الذهاب للمدرسة أو الجامعة أو العمل ثم العودة سريعا للمنزلً ، وفي أوقات الفراغ تقضين وقتاً طويلاً أمام شاشة الكمبيوتر ، أو تخرجين للتسوق .


كل هذه الفوضى لا تمنحك أبداً الفرصة لتحديد نظام ومواعيد ثابتة لممارسة بعض التمارين الرياضية ، ومما لا شك فيه أن ساعات الصباح المبكر هي الأنسب والأفضل للتمارين الرياضية ، لكن هذا يعني أن عليك الاستيقاظ ليس فقط مبكراً ، ولكن قبل موعد استيقاظك المعتاد .

نقترح عليك بعض الحيل التي يمكنها إخراجك من الكسل ومقاومة الرغبة في العودة للنوم ، وإعدادك نفسياً وجسدياً للخروج والجري قليلاً في نشاط حول المنزل أو في حديقته قبل بزوغ الشمس .

حركات الرأس الدائرية :

ابدئي بتنشيط رأسك ، انصبي رأسك باستقامة ، ثم اميليها بنعومة ناحية كتفك اليمنى ، وأكملي الحركة دائرياً حتى تصلي لكتفك اليسرى ، كرري التمرين بالعكس حتى تصلي لكتفك اليمنى ، بعد ذلك ارفعي رأسك وانظري إلى السقف بأعلى ، ثم إلى الأرض بأسفل ، انظري يميناً ، ثم يساراً ، ثم إلى الأمام .

أرجحة الذراعين :

قفي باستقامة وذراعيك إلى جوار جسدك ، ثم ابدئي في تحريك ذراعيك في دوائر بالتبادل لمدة 30 ثانية ، هذا التمرين رائع لتنشيط عضلات ذراعيك وكتفيك بعد النهوض من الفراش .

رفع سمانة الساق :

قفي مع فتح الساقين قليلاً إلى الجانبين ، وبدون أن تميلي جسدك للأمام ، ارفعي ساقيك بالتبادل أمامك في الهواء ، ثم أميليهما إلى الخلف ، كرري هذا التمرين 15 مرة لكل ساق ، فهو مفيد لمنع الشد العضلي .

القفز لأعلى مع تحريك الساقين والذراعين :

قفي باعتدال وذراعيك إلى جوارك ، ثم اقفزي إلى أعلى مع فتح الساقين والذراعين للجانبين ، ثم اقفزي مرة أخرى لضم الساقين والذراعين ، وكرري التمرين 20 مرة ، بعدها ستشعرين بنشاط ومرح .

الجري في المكان :

مارسي الجري في المكان لمدة دقيقتين بإيقاع هادئ ، فهذا التمرين مهم للإحماء وإعداد الجسد لأداء تمارين رياضية أكثر تعقيداً .

تمرين الضغط :

معظم الناس تكره أداء تمارين الضغط ، نظرا للمجهود البدني الكبير الذي تتطلبه ، لكن يجب أن تدركي أن هذا التمرين مهم جداً لجميع أجزاء الجسم ، والانتظام في أدائه يومياً يجدد النشاط ويمنح الجسم الرشاقة ويقوي عضلات الذراعين .

تمرين الخطوة :

قفي باعتدال وذراعيك بجوار جسدك ، ثم اتخذي خطوة إلى الأمام بالقدم اليمنى ثم اليسرى ، بعد ذلك عودي إلى مكانك الأول بنفس الطريقة ، كرري هذا التمرين 20 مرة .

رفع الساقين :

ارقدي على ظهرك باعتدال وبشكل مسطح ، ثم ارفعي ساقيك معاً بارتفاع منضدة عادية ، ابقي ساقيك مرفوعتين مع فرد الركبتين قدر الإمكان لأطول وقت ممكن ، وعندما تشعرين بالتعب ابدئي في إنزال ساقيك تدريجياً حتى مستوى جسدك ، كرري التمرين 20 مرة ، فهو جيد لتقوية عضلات الساقين .