egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | مكياج | طرق حفظ المكياج سليماً دون تلف

طرق حفظ المكياج سليماً دون تلف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طرق حفظ المكياج سليماً دون تلف طرق حفظ المكياج سليماً دون تلف

يجب تخزين المكياج في مكان بارد وجاف فوجود المكياج في الحمام يعرضه للرطوبة والحرارة المرتفعة التي تعجّل من تلفه ، وعلى المرأة الانتباه الى عدم ترك المستحضرات في حرارة الشمس في السيارة مما يعرض مكوناتها للتحلل .


أقلام الكحل وتحديد الشفاه تحتاج دوماً الى تجدد من خلال شحذها باستخدام مبراة جيدة ، إذا وجدت أن سن القلم أصبح ليناً فيمكنك وضعة في الثلاجة قبل الاستخدام بنصف ساعة .

أي تغير في خواص المستحضر يعني تلفه .

فرشاة المكياج قد تكون أحد الأسباب الرئيسية في تلف مستحضرات التجميل ، فهي تنتقل من الوجه الى علبة المستحضر طوال الوقت محملة بالزيوت من البشرة وقد تحمل أيضاً البكتيريا والميكروبات المختلفة .

من الضروري تنظيف فرشاة المكياج كل يومين للحفاظ عليها وعلى مستحضراتك ، ويمكن تنظيف فرشاة المكياج باستخدام شامبو لطيف مثل الشامبو المخصص للأطفال أو باستخدام منظف خاص لفرش المكياج .

في حال استخدامك لمنظف خاص لفرش المكياج يجب عليك قراءة تعليمات الاستخدام بدقة ، فبعض المنظفات تحتاج الى اذابتها في الماء أولاً ، بينما البعض الآخر يحتوي على الكحول ولا يحتاج الى استعمال المياه أثناء التنظيف .

تسكب بضع قطرات من الشامبو على كف اليد ، ثم يخلط الشامبو مع قليل من الماء وتحرك الفرشاة بحركات دائرية خفيفة ثم تغسل بماء فاتر .

توضع الفرشاة فوق منشفة ورقية وتترك حتى تجف تماماً .

واعلمي أن التنظيف المستمر أول خطوة لإطالة عمر الفرشاة ومنع تراكم البكتيريا عليها .

وضع الفرشاة بطريقة أفقية عندما تكون جافة وتجفيفها جيداً عندما تكون مبللة وتركها تجف جيداً .

ابقاء الفرشاة بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة للمساعدة على المحفاظة على جودتها طوال الوقت .