egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | سمنة | أفضل الرياضات التي تساهم في إنقاص الوزن

أفضل الرياضات التي تساهم في إنقاص الوزن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أفضل الرياضات التي تساهم في إنقاص الوزن أفضل الرياضات التي تساهم في إنقاص الوزن

من الضروري دائماً التأكيد على أهمية الرياضة للجميع للكبار والصغار وخاصة أولئك الذين يرغبون في إنقاص وزنهم والحفاظ على لياقتهم البدنية .


لذا يفضل الجمع بين اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة طبقاً لبرنامج منظم يتضمن من 3 إلى 4 حصص في الأسبوع أو 30 دقيقة يومياً  .

ركوب الدراجة :

يحرق ركوب الدراجة ما بين 500 و1000 سعرة حرارية في الساعة ، واعتماداً على السرعة يمكن ركوب الدراجة من حرق عدد أكبر أو أقل من السعرات الحرارية .

السباحة :

تحرق السباحة حوالي 800 سعرة حرارية في الساعة وهي واحدة من أفضل التمارين الرياضية لإنقاص الوزن لأنّها تعمل على تحريك الجسم كلّه تقريباً ، وبالإضافة إلى ذلك ، لديها تأثير نفسي إيجابي لأنها نشاط ممتع ، كما لا يمكننا أن ننسى دورها الهامّ في مكافحة السيلوليت وتحسين مظهر الجلد .

التنس :

يحرق التنس حوالي 600 سعرة حرارية في الساعة ، وهو رياضة ممتازة للحفاظ على صحة القلب ويساعدك أيضاً على تقوية ذراعيك وساقيك في وقت قصير نسبياً ، بالإضافة إلى ذلك ، التّنس له تأثير إيجابي على البطن فهو يمكن من مساعدة أولئك الذين يريدون الحصول على معدة مسطّحة مما يرغبون فيه من دون جهد غير عاديّ .

السباق أو الركض :

إذا كنت تريدين إنقاص وزنك ، فعليك بالرّكض ! سواء في الحديقة أو في صالة الألعاب الرياضية ، يسمح لك هذا التّمرين بالتخلّص من الوزن الزائد والسيلوليت بسرعة ، وهو مثالي لمن يريدون البقاء في صحّة جيدة والحفاظ على إطلالة متوازنة .

المشي :

يحرق حوالي 400 سعرة حراريّة في السّاعة. من الممكن أن تكوني قد سمعت أنّ “المشي يبني قواماً جميلاً” ، نعم ، وهو يوفّر فوائد أخرى أكثر من ذلك بكثير ! في الواقع ، هو نشاط  فعّال للقلب والأوعية الدّمويّة ويسمح بالحفاظ على اللّياقة البدنية كما يؤثّر إيجابيّاً على عملية الهضم .

الرقص :

يحرك الرقص كامل الجسم وينحت إطلالتك بطريقة جميلة .

بالإضافة إلى ذلك ، هو وسيلة رائعة للإسترخاء عندما يكون لديك وقت فراغ .

يمكنك الرقص في المنزل على الموسيقى المفضلة لديك كما يمكنك الذّهاب إلى قاعات خاصة في عطلات نهاية الأسبوع .

كرة القدم :

خسارة الوزن هي النّتيجة المنطقيّة لـ 90 دقيقة من النّشاط المستمّر في هذه الرّياضة .

وعلى عكس غيرها من الألعاب الرياضية مثل التنس والأيروبيك والتي تعطيك الوقت لالتقاط أنفاسك ، كرة القدم تطلّب أكثر جهداً لذلك عليك أن تتحلّي باللّياقة البدنيّة اللاّزمة للقدرة على تحمّل لعب كرة القدم .



Tagged as:

Homepage, الجسم, القدم, السيلوليت, الرقص, الوزن, كرة, الركض, التمارين, المشي, السباحة, ركوب الدراجة, السباق