Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - خططي لأسبوع ناجح
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | مراهقة | خططي لأسبوع ناجح

خططي لأسبوع ناجح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خططي لأسبوع ناجح خططي لأسبوع ناجح

أشارت الأبحاث السلوكية إلى أن التخطيط لبرنامج أسبوعي هو أكثر الطرق نجاحاً للإنجاز والتغلب على صعوبات الفشل .


على العكس من التخطيط اليومي الذي يوتر الأعصاب ، وعلى ذلك فهناك عدة نصائح يقدمها لك الدكتور عدلي البرعمي، أستاذ سيكولوجيا السلوك حول طريقة التخطيط لأسبوع حافل بالانجازات والنشاط  .

نصائح للتخطيط لأسبوع حافل بالأنجازات :

1_ عليك الاحتفاظ بمفكرة تدونين فيها ما يجب عليك إنجازه طوال الأسبوع ، وكافئي نفسك بوردة على شكل لاصق أمام كل بند تنجزينه ، وبذلك تجدين دافعاً قوياً للنجاح والمثابرة .

2_ خصصي وقتاً لزيارة الأقارب أو الأجداد ، وهذا من شأنه شحن علاقاتك الاجتماعية والإنسانية وعدم الانغلاق على مشاكلك وحياتك الخاصة فتنسحبي تدريجياً نحو الاكتئاب .

3_ اهتمي بواجباتك المدرسية ومراجعة محاضرات الجامعة أولاً بأول ، ودعي فاصلاً بين كل مهمة دراسية بأن تدخلي المطبخ مع أمك لتكوني ربة بيت ماهرة مستقبلاً ، وكذلك لتكسبي رضاها ، ولا تتابعي التلفاز أو تتصفحي الإنترنت قبل إنجاز كل ما عليك مراجعته .

4_ لا تؤجلي عمل اليوم إلى الغد ، وحاولي تنفيذ أي تجربة علمية في البيت ، أو زوري مختبراً قريباً وأنجزي فيه تجربة مما درست ، بذلك تحبين الدراسة وتبدعين فيها ، وتقللين من جمودها .

5_ زوري مواقع الجمال على شبكة الإنترنت واختاري لنفسك طريقة مكياج بسيط وتسريحة شعر جديدة ، وأطلقي عليها اسماً خاصاً بانجاز حققته خلال الأسبوع ، لتشعري أنك قادرة على التقدم ، مثل أن تطلقي على تسريحة جديدة (تسريحة بيت جدو) حين تكونين قد زرت جديك واستفدت من خبراتهما في الحياة .

هذا وقد اجريت إحصائية على ثلاثة آلاف مراهقة في جامعات أمريكية تبين أن الارتجال في بداية الأسبوع يقود للفشل ، وأن من يتبعن التخطيط يحرزن تقدماً ملحوظاً ولا يلجأن لعيادات الطب النفسي لطلب المشورة .