egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | نصائح ومعلومات صحية | فيروس كورونا الجديد خطير وفتاك

فيروس كورونا الجديد خطير وفتاك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيروس كورونا الجديد خطير وفتاك فيروس كورونا الجديد خطير وفتاك

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل أول عدوى بشرية بفيروس "كورونا" في المملكة العربية السعودية ، لاثنين من العاملين في الأطقم الطبية بإحدى المستشفيات ، نتيجة تعاملهما مع مرضى يُعتقد أن منهم مصابون بالفيروس الفتاك .


وقالت المنظمة العالمية ، إن أحد المصابين رجل في الخامسة والأربعين ، يرقد في حالة خطيرة ، بعد تعرضه للمرض في الثاني من مايو الجاري ، أما المصاب الآخر سيدة تبلغ من العمر 43 عاماً ، تعرضت للمرض في الثامن من نفس الشهر ، وحالتها مستقرة .

وأشار البيان إلى أن "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تأكيد انتقال الفيروس إلى عاملين في القطاع الطبي ، نتيجة التعامل مع مصابين بفيروس كورونا الجديد" .

ودعت منظمة الصحة العالمية "المؤسسات العلاجية ، التي تقوم بتقديم الرعاية لمرضى يُشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا ، إلى تبني إجراءات ومعايير ملائمة ، لتقليص خطر انتقال الفيروس إلى مرضى آخرين ، أو العاملين في الرعاية الصحية" .

وتم رصد أول إصابات بشرية بفيروس "كورونا" مؤخراً ، وبعدها بدأ انتشار المرض في عدد من دول الشرق الأوسط ، خاصةً في المملكة العربية السعودية .

وحتى الأن تم تسجيل 40 حالة إصابة مؤكدة في مختلف أنحاء العالم ، منذ سبتمبر الماضي ، بحسب منظمة الصحة العالمية ، توفيت 20 حالة منها في 6 دول ، هي فرنسا ، وألمانيا ، والأردن ، وقطر ، والمملكة العربية السعودية ، إضافة إلى المملكة المتحدة .