egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المطبخ | نصائح مطبخية | 7 امور يجب الألتزام بها بعد الأكل

7 امور يجب الألتزام بها بعد الأكل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
7 امور يجب الألتزام بها بعد الأكل 7 امور يجب الألتزام بها بعد الأكل

فيما يلي أهم 7 نصائح يجب الألتزام بعد تناول الطعام بأدائها للحفاظ على الصحة ودوام العافية :


1 - لا تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرة ، لإن أكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في إنتفاخ البطن بالهواء لذا يجب الحذر وأخذ الحيطة في عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية .

2 - لا تشرب الشاي بعد الأكل مباشرة لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وعسيرة الهضم ، كما ان الشاي يمنع الجسم من امتصاص الحديد الموجود في الطعام .

3 - لا ترخي حزام البنطلون أو السروال بعد الأكل لأن ذلك يتسبب في إلتواء الأمعاء وتسكيرها والافضل دائماً ارخاء اي شد حول البطن قبل البدأ بالاكل .

4 - لا تستحم او تسبح بعد الأكل ، لإن الاستحمام او السباحه بعد الاكل يسبب أرتفاع تدفق الدم لليدين ، الأرجل وبالتالي سيقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم وبالأخص حول منطقة البطن وعليه سيضعف ذلك الجهاز الهضمي .

5- لا تمش كثيراً بعد الاكل ، فالكثير من الناس يعتقدون بجدوى المشي بعد الأكل مؤمنين بالمثل القائل (تغدى وتمدى و تعشى وتمشى) ، أو (مائة خطوة ستجعلك تعيش تسعة وتسعين عام) في الحقيقة أن هذا غير صحيح نوعا ما لأن المشي الكثير سيعطل الجهاز الهضمي من إستخلاص الغذاء من الأطعمة التي أكلناها ، فالاعتدال مطلوب دائماً في كل شيء .

6 - لا تنم بعد الاكل مباشرة , فالنوم بعد الأكل مباشرة يتسبب في تعطيل إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد ، وسيكون نتيجة ذلك عدوى معوية أو إلتهاب معوي من تعفن الغذاء داخل الامعاء .

7 - لا تدخن ، تجربة من خبير تدخين (مدخن) سابق تدخين سجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى ( لذلك نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة) .