Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - يحتاج شعر المحجبات لعناية خاصة
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | موضة | قسم المحجبات | يحتاج شعر المحجبات لعناية خاصة

يحتاج شعر المحجبات لعناية خاصة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يحتاج شعر المحجبات لعناية خاصة يحتاج شعر المحجبات لعناية خاصة

تهتم المحجبة بشعرها وملابسها وكل ما يخص عناصر الأناقة المختلفة ، والتى لا يجب عليها إهمالها على الإطلاق .


ويعتبر الشعر تاجاً على رأس المرأة ، مع الوضع فى الاعتبار أن حجاب المرأة لا يعني أنها لا يجب عليها الاهتمام بصحة وجمال شعرها ، بل على العكس فهناك العديد من الأمور التى يجب على المرأة المحجبة فعلها .

ما يجب على المحجبة أن تفعله تجاه جمال شعرها :

-    بعد الاستحمام وغسل شعركِ بالشامبو يجب أن تتركيه بدون تغطية لبعض الوقت قبل أن تقومي بارتداء الحجاب ، لأنه في حالة قيامكِ بإرتداء الحجاب مباشرة بعد الاستحمام فإن شعركِ قد يصبح رطباً وتصبح له رائحة بالإضافة إلى أن فروة الرأس الرطبة قد تؤدى لتكوّن القشرة في الشعر .

-    عندما تذهبين لشراء طرحة الحجاب ، احرصي على شراء الأقمشة التي تحافظ على صحة الشعر وفروة الرأس ، مع الوضع في الاعتبار أن الأقمشة مثل النايلون والبوليستر تعمل على ارتفاع درجة حرارة فروة الرأس بشكل سريع مما قد يتسبب في سقوط شعركِ وفقدانه حيويته وصحته .

-    تجنبي ارتداء طرحة الحجاب التى تأتي بلون داكن خاصة فى الجو الحار أو الساخن لأن الألوان الداكنة تمتص حرارة الشمس بسهولة ويمكنكِ في تلك الحالة أن تختاري الألوان الفاتحة والناعمة مثل اللون الأبيض .

-    عندما تقومين بتمشيط شعركِ فمن الأفضل أن تختاري مشطاً أسنانه كبيرة ، مع تمشيط الشعر قبل ارتداء الطرحة مما سيساعد على تحسين سريان الدم في فروة الرأس ، ويجب ألا تقومي بتمشيط شعركِ لفترة طويلة لأن الإطالة في تمشيط الشعر قد تؤدي لتحفيز الخلايا الزيتية به مما قد يجعله دهنياً أكثر وبالتالي قد يتسبب في تكوّن القشرة في الشعر وظهور العديد من المشاكل الخاصة بالشعر .

-    إذا كنتِ قد اعتدتِ على غسل شعركِ كل يوم فاعلمي أن هذا الأمر مع الحجاب لن يكون مناسباً لأن الشعر سيستغرق وقتاً قبل أن يجف تماماً .

-    يجب أن تختاري نوع الشامبو المناسب لشعركِ مع عمل حمام كريم للشعر على الأقل مرة كل أسبوع ، واختاري الكريم المناسب لنوع شعركِ .

-    ابتعدي عن ارتداء الحجاب بطريقة خاطئة وهو الأمر الذي يعتبر سبباً هاماً من أسباب تساقط الشعر ولذلك يجب على المرأة المحجبة تسريح شعرها باتجاه مريح قبل ارتداء الحجاب أو الطرحة مع عد ربط شعرها او الطرحة بطريقة قوية .

-    ومن الأفضل للمرأة المحجبة أن تترك شعرها منسدلاً وبحريته من وقت لآخر وهي في المنزل وبالتأكيد خلال النوم بدلاً من تركه مربوطاً ومكتوماً طوال الوقت .



Tagged as:

Homepage, الشعر, المرأة, حرارة, الرأس, الحجاب, الأناقة, المحجبة, الطرحة, الزيتية, يحتاج شعر المحجبات لعناية خاصة