egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المطبخ | نصائح مطبخية | فوائد الأناناس للصحة العامة

فوائد الأناناس للصحة العامة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فوائد الأناناس للصحة العامة فوائد الأناناس للصحة العامة

يعد الأناناس من الفاكهة الألذ والأكثر فائدة لصحة الإنسان ، وذلك لأنه يتكون من عدد من العناصر الغذائية الهامة .


حيث يتوفر به كل من الكالسيوم ، المنجنيز ، والفسفور بالإضافة إلى عدد من الفيتامينات ، ومن أهمها فيتامين A ونسبة منخفضة من الدهون والسعرات الحرارية ما يجعله الفاكهة التي لا يختلف عليها الجميع .

الفوائد الطبية والجمالية للأناناس :

البروملين المتوفر في الأناناس يحتوي على أنزيمات تساعد على تحفيز عملية هضم البروتينات ، لذلك يوصي الخبراء بتناول شرائح الأناناس اللذيذة بعد الأكلات الدسمة للتخلص من أعراض سوء الهضم والأنتفاخ .

قد يهمل البعض صحة اللثة ، ولا يعلمون أن صحة أسنانهم تعتمد بشكل أساسي على سلامة اللثة ، وهنا يبرز دور الأناناس حيث يعمل على تعزيز صحة اللثة ، والتي تساعد على الحفاظ على أسنان سليمة وقوية .

يساهم الأناناس بشكل كبير في تقوية العظام ، يحتاج جسم الإنسان أيضاً إلى المنجنيز والذي يلعب دوراً هاماً في مكافحة مرض هشاشة العظام ، وينصح خبراء التغذية بتناول كوب من الأناناس لضمان الحصول على 73% من احتياجات الجسم لعنصر المنجنيز .

يحتوي الأناناس على الفيتامين C بما جعله أحد أهم الفواكه الصيفية التي تساعد على الوقاية من نزلات البرد ، كما تساهم مادة (البروميلين) المتواجدة فيه على التخفيف من حدة السعال والقضاء عليه .

يساهم توفر مادة البروملين في ثمرة الأناناس في الإسراع من إلتئام الجروح والحروق ، وينصح به الأطباء عادة للتخفيف من آلالام جراحات ما بعد الولادة لدى النساء .

توفر عدد من المواد المضادة للأكسدة في الأناناس فى علاج حالات التهاب المفاصل ، هذا بخلاف فوائده التي ذكرناها سابقاً فيما يتعلق بقدرته على تقوية العظام بشكل عام .

يستخدم الأناناس الطازج كمنظف ومقشر طبيعي للبشرة حيث يعمل على إزالة الشوائب ، ويساهم في الحصول على بشرة ناعمة ونضرة .