egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | مكياج | مكياج النهار الصحيح المثالي

مكياج النهار الصحيح المثالي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مكياج النهار الصحيح المثالي مكياج النهار الصحيح المثالي

الهدف من استخدام المكياج هو أن نبدو في أجمل وأبهى صورة ممكنة ، لا أن لون وجهنا وكأنها لوحة مرسومة بمزيج من الألوان الصارخة والغير مناسبة للون بشرتنا الأساسي او الوقت الموضوعة فيه أو الموضة السائدة في الموسم .


فبعض النساء تفوتهن قاعدتين غاية في الأهمية ، الأولى أن الشيء إذا زاد عن حده انقلب إلى ضده ، والثانية أن لكل مقام مقال .

فالماكياج المناسب للنهار يختلف تماماً عن الممكن استخدامه أثناء الليل .

فيما يلي نصائح حتى يكون ماكياجك مثالياً :

وضع مكياج كامل خلال ساعات النهار ، وفي أماكن مثل الجامعة أو العمل أمر مرفوض تماماً ، لأنه يحولك إلى لوحة صارخة وفجة من الألوان ، ويمنح الآخرين عنك انطباعاً بعدم الجدية والالتزام والبعد كل البعد عن الذوق والجمال .

الهدف الأساسي إبراز جمالك بلمسات فنية رقيقة ، وليس إخفاء شكلك الحقيقي خلف طبقات مختلفة من مساحيق التجميل .

في الجامعة أو العمل اكتفي برتوش خفيفة من الماسكرا على رموشك العلوية وأقل منها على العين من أسفل وملمع أو أحمر للشفاه ، مع القليل من أحمر الخدود ، ولا داعي إطلاقاً لظل الجفون أو الآي لاينر .

الكونسيلر مهم ، مع ضرورة استخدامه بحكمة لإخفاء الهالات السوداء حول العينين أو أي عيوب واضحة في بشرتك كالبثور أو الجروح .

عند اختيار ألوان ماكياجك عودي للطبيعة ، واختاري الألوان الهادئة للغاية ، حتى يكون مظهرك طبيعياً راقياً ، وغير مصطنع .

ابتعدي تماماً عن استخدام أي مستحضرات تجميل تحتوي على أي مكونات لامعة قبل الذهاب للجامعة أو العمل ، أو خلال النهار بصفة عامة .

إذا كنت تفضلين استخدام كريم الأساس ، فاحرصي عند شرائه على أن تكون درجة لونه ملائمة تماماً للون بشرتك ، وأن يمتزج معها بشكل طبيعي للغاية .

إذا أردت تقييم عملية وضع ماكياجك في الصباح قبل الذهاب للجامعة أو العمل من حيث الوقت ، فاعلمي أن المعدل الطبيعي لعملية وضع رتوش بسيطة تظهر جمالك وتبرزه دون أي مبالغة هو ما بين 5 و 7 دقائق على الأكثر .