egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | طب بديل | صحتك وجمالك من الطبيعة

صحتك وجمالك من الطبيعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحتك وجمالك من الطبيعة صحتك وجمالك من الطبيعة

الغالبية العظمى من الناس يفضلون التداوي والعلاج بالمكونات الطبيعية التي لها تأثيرات فعالة وأكثر من رائعة عن استخدام العلاجات الكيميائية التي ربما يكون لها أثار جانية ضارة .


وفي طبيعتنا الجميلة التي خلقها الله لنا نباتات وثمار جميلة الشكل طيبة الطعم مفيدة للاستخدام .

عصير الليمون :

يعيد للشفاه لونها الوردي وذلك بمزجه مع الجليسرين ، ولترطيب الشفاه يكرر ذلك ثلاث مرات يومياً .

عصير الطماطم :

القهوة تسبب زيادة التعرق في منطقة الإبطين ، يمكن غسل الإبطين بعصير الطماطم إذ يقلل من التعرق في منطقة الإبطين .

النعناع :

يدخل الأن في صناعة العلكة والغسول الفموي ومعجون الأسنان وله خصائص علاجية عديدة حيث يفيد لعلاج مشاكل المعدة ، والصداع ، والاحتقان ، والتشنج العضلي ، وعسر الهضم ، ومغص القولون ، والنفخة والغازات ، الغثيان والقيء ، والحازوقة .

مغلي النعناع :

يستخدم كغسول للجلد المتهيج ، ويساعد على تخفيف الألم ويزيد تدفق الدم ، ولاستخدام النعناع لأغراض علاجية تجمع أوراق النعناع حالما تبدأ البراعم بالتفتح ، ثم تجفف هذه الأوراق وتوضع في وعاء محكم السد ، من الضروري تجنب تناول النعناع في حالات حرقة المعدة المزمنة .

نبات الصبر :

يفيد الصبر في تنظيف المعدة وتليين الأمعاء وعلاج الإمساك المزمن ، وهو طارد للديدان ، و يفيد في علاج الجروح و علاج البشرة الجافة ، ويمكن استعماله للجلد الرقيق حول العينين ، ويفيد في علاج القوباء الحلقية (مرض جلدي) ويحتوي على إنزيم يعمل على فتح المسامات والتخلص من الجلد الميت ويحفز نمو الخلايا الجديدة .

الكدمات :

تفيد بعض الأعشاب في علاج الكدمات كالبابونج الخزامى عشبة زهرة العطاس البقدونس ووضع شرائح من الأناناس على الكدمات يعمل على شفاء الكدمات ، كذلك الأمر بالنسبة لشرائح البرتقال أيضاً يفيد جيل الصبر وزيت فيتامين E وزيت شجرة الشاي وكمادات الثلج في علاج الكدمات وبالنسبة للأشخاص الذين يصابون بالكدمات بسهولة ينصح بتناولهم فيتامين K الذي يتوفر بكثرة في الحمضيات والخضراوات الورقية .

الحروق :

تفيد كمادات الخل في علاج الحروق ، والشاي الأسود المختمر حديثاً أو شراب الزنجبيل ، يفيدان في تخفيف الألم الناتج عن الحروق ، وفي حالات الحروق من الدرجة الأولى يجب شرب الكثير من السوائل ، وتناول الأطعمة المضادة للأكسدة كالكرز والطماطم لتعجيل الشفاء والوقاية من الجفاف .

يمكن علاج الحروق من الدرجة الأولى عن طريق الأعشاب ، وفي هذه الحالة يجب شطف الحرق بالماء البارد لمدة دقيقة ، وتفيد الصبر في علاج الحروق وحروق الشمس .

ويمكن وضع مزيج مكون من قطرتين من زيت النعناع ، وقطرتين من زيت الخزامى وملعقة عسل توضع على مكان الحرق ثم يضمد الحرق بشاش على نحو رخو ، ويترك لمدة ثماني ساعات ويمكن تكرار ذلك إلى أن يشفى الحرق .