egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | زبدة الشيا مصدر جمال البشرة والشعر

زبدة الشيا مصدر جمال البشرة والشعر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
زبدة الشيا مصدر جمال البشرة والشعر زبدة الشيا مصدر جمال البشرة والشعر

زبدة الشيا تعتبر مصدر أساسي من الفوائد التي تفيد الشعر والبشرة على حد سواء .


رغم أنّ اسمها ليس مألوفاً عند الكثيرات ، إلا أنّ زبدة الشيا هي مكونٌ أساسي في تركيبة العديد من مستحضرات التجميل العالميّة ، نظراً لما لها من فوائد في مجال العناية بالبشرة والشعر .

عرفت زبدة الشيا في أفريقيا بذهب المرأة ، التي استعملتها في علاج الحروق وإحمرار البشرة ، وعلاج الخطوط البيضاء والتجاعيد ، كونها تحتوي حمض السيناميك الذي يتميّز بقدرته على تجديد خلايا البشرة وترطيبها .

وهي اليوم تعد من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة ، لاحتوائها على أحماض دهنية كثيرة تحتاجها البشرة لإعادة الرطوبة والمرونة إليها .

كما تحتوي فيتاميني “أ” و”هـ” ، اللذين يعتبران مصادر غذائيّة هامة للشعر الضعيف والمجهد والمقصف ، قادرة على ترطيب الشعر من الجذور إلى الأطراف لإكسابه اللمعان .
كما تستعمل أيضاً في مستحضرات إزالة الماكياج .

خلطة من زبدة الشيا للعناية بالشعر :

اخلطي ربع كوب من زبدة الشيا ، مع الكميّة نفسها من زيت الزيتون وزيت إكليل الجبل ، وضعي المزيج على شعرك كل ثلاثة أيام ، ودلّكيه جيّداً بشعرك قبل الحمام ثم اغسليه بعد ذلك بنحو نصف ساعة .

خلطة من زبدة الشيا للعناية بالبشرة :

اخلطي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ربع كوب من الزبادي ، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ونصف ملعقة كبيرة من العسل ، وضعي المزيج على وجهك لمدّة نصف ساعة ثم اغسليه جيداً بالصابنة الخاصة به .