egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | منوعات وترفية | أنت والأخرين | لا تهملي صحتك وجمالك بسبب عملك

لا تهملي صحتك وجمالك بسبب عملك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لا تهملي صحتك وجمالك بسبب عملك لا تهملي صحتك وجمالك بسبب عملك

تغيرت طباع النساء في السنوات الأخيرة عن ذي قبل ، فلم تعد المرأة تلك الأنسانة المدللة التي لا يلها شئ سوى جمالها وأناقتها وأهتمامها بنفسها .


بل أصبح تقف بجوار الرجل جنباً إلى جنب في سوق العمل ، تكافح وتجتهد لتطور من عملها ، مما أوصلها إلى مرحلة من الإنهاك الشديد جداً ، ومع كل هذه الدوامه من الجهد والعمل الشاق تنسى نفسها فتهمل صحتها وأناقتها وجمالها .

لكن هناك أشياء ضرورية يجب أن تتبعيها بانتظام حتى تستعيدي حيويتك وجمالك رغم ما تبذلين من جهد .

في هذه الأيام عندما تصلين إلى حالة من الإنهاك الذهني ، وذلك قبل موعد تناول الغداء ، يمكن لشعاع الشمس المشرق أن يجعل بقية يومك أقل إرهاقاً .

ويحدث ذلك لأن أعيننا عندما يسقط عليها ضوء الشمس تنتج الغدد الصنوبرية في الدماغ هرمون السيروتونين الكيميائي ، وهو المسؤول عن منح الإنسان شعوراً جيداً يرفع معنوياته .

كما أن فيتامين D الذي نحصل عليه عند التعرض لضوء الشمس له فوائد صحية هائلة ، مثل تقوية العظام ، تقوية جهاز المناعة ، تقليل خطر الإصابة بالسرطان ، وأوضحت الدراسات والأبحاث أنه يقي المخ من الأمراض .

أيضاً ربما سمعت أن حيواناتك الأليفة يمكنها تهدئة حالات المعاناة من المرض أو الإصابة ، وهذا صحيح بالفعل ، فهذه المخلوقات يمكنها مساعدتك ، فمجرد النظر إليها أو لمسها يعمل على منحك حالة من الهدوء النفسي لأن هذا يقلل ضغط الدم .

وهذا بناء على تصريح مجموعة من الباحثين ، الذين قاموا بإجراء الأبحاث على 24 شخص من الأشخاص الذين يتعرضون لضغوط زائدة ووجدوا أن الذين يملكون حيوانات أليفة منهم يساعدهم ذلك على خفض مستوى ضغط الدم الذي يرتفع بسبب الضغوط النفسية أو الذهنية .

تقومين بالكثير من الأشياء المجهدة لجسمك ، وخاصة منطقة الظهر ، وللحفاظ على صحة ظهرك ومرونته يمكنك ممارسة بعض التمرينات كتمرينات الضغط .